محليات

«السكنية»: ضرورة الالتزام بتشغيل وتسليم المباني العامة في مدينة «المطلاع»

أكد مدير عام المؤسسة العامة للرعاية السكنية بالتكليف راشد العنزي ضرورة الالتزام التام بتوجيهات سمو رئيس مجلس الوزراء، بسرعة الانتهاء من تشغيل وتسليم المباني العامة التي تخدم المواطنين القاطنين بمدينة المطلاع لتوفير المستلزمات الضرورية لهم.

وأضاف العنزي في كلمة له خلال تفقده لعدد من المباني العامة في مدينة المطلاع اليوم الأحد، أن هذه التوجيهات تحظى بمتابعة حثيثة من وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة ووزير الدولة لشؤون الإسكان المهندس مطلق العتيبي.

وذكر أن وزارة الكهرباء والماء انتهت من تشغيل عدد 4 محطات كهرباء رئيسية جهد 132 «كيلو فولت» رفعت عدد القسائم السكنية المستفيدة من إيصال التيار لهذه المحطات إلى 2770 قسيمة سكنية حتى الآن، بواقع عدد 2 محطة تغذي عدد 1303 قسيمة، ومحطة في الضاحية «N10» تغذي عدد 674 قسيمة، ومحطة في الضاحية «N8» ‏تغذي 793 قسيمة.

وأوضح انه يجري حالياً التنسيق مع المختصين بوزارة الكهرباء والماء لفحص المحولات والكابلات المغذية لهذه القسائم، وسيتم خلال الأسبوعين المقبلين الإعلان عن أرقام هذه القسائم واستقبال طلبات إيصال التيار الكهربائي.

وقال العنزي أن برنامج وزارة الكهرباء والماء الخاص في تشغيل محطات الكهرباء الرئيسية يتضمن 3 محطات إضافية في هذا الشهر، مؤكداً أنه سيتم في الشهر المقبل رفع أعداد القسائم السكنية المستفيدة من إيصال التيار الكهربائي إلى 5784 قسيمة سكنية، وسيتم الإعلان عنها في حينه.

وبيّن انه سيتم تجهيز أكثر من 20 مبنى عام لكي يتم إيصال التيار الكهربائي لها والتنسيق مع الوزارات والجهات الحكومية لاستلامها بشكل متتابع بدءاً من تاريخ 25 مايو الجاري.

وأكد العنزي انه لا مجال لقبول أي أعذار في التأخير في إيصال التيار للقسائم السكنية أو تشغيل المباني العامة وذلك لحاجة المواطنين، موضحاً اهمية عدد من المباني العامة للوقوف على جاهزيتها وإعطائها الأولوية في إنهاء الأعمال وتسليمها وهي مخفر الشرطة ومركز خدمة المواطن والمركز الصحي والمحلات التجارية والمساجد المحلية ومبنى البلدية.

وأبدى العنزي ملاحظاته على الأعمال داعياً إلى سرعة إنجاز جميع الملاحظات والالتزام ببرنامج التشغيل والتسليم للوزارات والجهات الحكومية.

زر الذهاب إلى الأعلى