منوعات

على الغيتار والكمان.. ثنائي إسباني يحيي أمسية موسيقية في مكتبة الكويت الوطنية بمعزوفات كلاسيكية

(كونا) – غمرت خشبة مكتبة الكويت الوطنية مساء اليوم الأحد أجواء الثقافة الموسيقية اللاتينية بمعزوفات وأغاني كلاسيكية إسبانية وبرازيلية للثنائي الإسباني أرماندو أوربون ولورينا فيرنانديز.

ومن خصوصية هذه الأمسية الموسيقية التي نظمتها مكتبة الكويت الوطنية بالتعاون مع السفارة الإسبانية لدى البلاد والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الأداء العالي الذي قدمه الثنائي الإسباني على آلتي الغيتار والكمان تفاعل معه بإعجاب الحاضرون في الأمسية من عشاق الموسيقى.

وعلى هامش الأمسية قالت الفنانة الموسيقية فيرنانديز لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن الموسيقى لغة العالم «لذا نسعى من خلال هذه الاحتفالية الموسيقية إلى نشر الثقافة الإسبانية في منطقة الخليج».

وأضافت أن أولى محطاتهما في الدول الخليجية كانت في العاصمة السعودية الرياض وكانت ثانيها في الكويت اليوم على أن ينتقلا تباعا إلى البحرين فبقية دول مجلس التعاون.

من جانبه أعرب السفير الإسباني لدى البلاد ميغيل اغيلار ل(كونا) عن سعادته بوجود العازفين الإسبانيين في الكويت لنشر حضارة بلدهما وثقافته للجمهور الكويتي والخليجي لاسيما أنهما سينتقلان تباعا إلى الدول الخليجية الأخرى.

وأعرب أغيلار عن أطيب تمنياته بأن ينال ما يقدمه الثنائي الإسباني من فن موسيقي إعجاب الجمهور الخليجي والتعرف عليه أكثر.

زر الذهاب إلى الأعلى