محليات

جامعة الكويت تسجل براءة اختراع في مجال طب الأسنان

(كونا) – سجلت جامعة الكويت من خلال مكتب براءات الاختراع والملكية الفكرية التابع لمكتب نائب مدير الجامعة للأبحاث بجهود الدكتور فواز الزعبي براءة اختراع في المكتب الأمريكي لبراءات الاختراع التابع لوزارة التجارة الأمريكية وذلك في مجال طب الاسنان.
وقال استاذ قسم طب الأسنان العام بكلية طب الأسنان الدكتور فواز الزعبي في تصريح صحفي اليوم الاثنين إن هذا الاختراع يسلط الضوء على استخدام تقنية حديثة لنسخ تركيبة الأنسجة اللثوية قبل التصنيع النهائي للأسنان باستخدام نموذج أولي متعدد الأغراض مطبوع بتقنية ثلاثية الأبعاد.
وأضاف الزعبي أن الاختراع يسهل عملية التواصل مع مختبرات الأسنان اذ يمكنهم من الحصول على نتيجة مثالية للسطح الغائر وإبراز المظهر الجانبي للأسنان الصناعية مشيرا الى أن ذلك سيسهم في تحسين سير العمل والحصول على نتائج أفضل للعلاج عبر دقة المميزات المتعددة والمتمثلة في الجبيرة بما في ذلك تركيبة الأنسجة.
من جانبه هنأ مدير جامعة الكويت بالإنابة الدكتور فهد الرشيدي في تصريح مماثل المخترع الزعبي لحصوله على براءة الاختراع وعلى إنجازه المشرف معربا عن فخر الجامعة بهذا الإنجاز الكبير.
من جهته قال القائم بأعمال نائب مدير الجامعة للأبحاث الدكتور عثمان الخضر في تصريح مماثل إن الجامعة ممثلة بقطاع الأبحاث تقدم أفضل الخدمات للباحثين في مختلف التخصصات وتوفر لهم الدعم المستمر تأكيدا لتطبيق التنمية المستدامة ورؤية «كويت جديدة 2035».
بدورها قالت مساعد نائب مدير الجامعة للتعاون البحثي الخارجي والاستشارات الدكتورة حنين الغبرا إن هذه البراءة تعد الأولى التي يتم الحصول عليها بعد تطبيق خدمة المسار السريع Fast Track وتهدف إلى تقليل وقت فحص براءات الاختراع من قبل الممتحنين في مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية في الولايات المتحدة لتصبح المدة من ستة أشهر إلى سنة بدلا من سنة إلى ثلاث سنوات.

زر الذهاب إلى الأعلى