اقتصاد

انخفاض أسعار النفط بعد تسجيلها أقوى مكاسب في أسبوعين

انخفضت أسعار النفط خلال تعاملات الخميس، بعد مكاسب الأمس القوية، وبضغط من قوة الدولار ومع تقييم المستثمرين لإمدادات الخام في الولايات المتحدة. 

وتراجعت أسعار العقود الآجلة لخام «برنت» القياسي تسليم شهر يوليو بنسبة 0.30% إلى 76.73 دولاراً للبرميل، في تمام الساعة 07:56 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة. 

كما انخفضت قيمة العقود الآجلة لخام «نايمكس» الأميركي تسليم شهر يونيو، بنسبة 0.35% إلى 72.59 دولاراً للبرميل. 

واستقر مؤشر الدولار – الذي يقيس قيمته مقابل سلة من العملات الرئيسية – عند 102.92 نقطة، بعدما بلغ الأربعاء أعلى مستوياته في 6 أسابيع عند 103.11 نقطة. 

وخلال تعاملات الأمس، ارتفعت أسعار النفط بشكل قوي، حيث زادت عقود خام «برنت» بنسبة 2.7% و«نايمكس» بنسبة 2.8%، بعد هدوء المخاوف بشأن أزمة سقف الديون الحكومي الأميركي. 

وشكل هذا الارتفاع أقوى مكاسب لأسعار النفط في أسبوعين تقريبًا، لكن الخام ما زال منخفضًا مقارنة بما كان عليه في بداية العام، بضغط من تشديد السياسة النقدية الأمريكية والتعافي المخيب للآمال للاقتصاد الصيني. 

وكشفت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأربعاء، عن ارتفاع مخزونات النفط في الولايات المتحدة بمقدار 5 ملايين برميل في الأسبوع الماضي، فيما انخفضت مخزونات البنزين والمقطرات بمقدار 1.4 مليون برميل و100 ألف برميل على التوالي. 

كما أظهرت بيانات منفصلة، بلوغ متوسط إنتاج البلاد من النفط 12.2 مليون برميل يوميًا، بانخفاض 100 ألف برميل، ومع ذلك، ارتفعت الصادرات بمقدار 1.434 مليون برميل لتسجل 4.310 مليون برميل يوميًا. 

زر الذهاب إلى الأعلى