أخبار دولية

الاحتلال الإسرائيلي يشن سلسلة غارات جوية على غزة وجنوب لبنان

أغار الاحتلال الاسرائيلي فجر الجمعة على جنوب لبنان وغزة مؤكدة ضرب أهداف لحركة حماس.

وبدأت الغارات قبل قليل من منتصف الليل في غزة واستمرت عدة ساعات، والقصف على جنوب لبنان حوالى الساعة 1,00 ت غ.

وأكد جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان أنه قصف ثلاثة أهداف من "البنى التحتية" لحماس في منطقة الرشيدية حيث يوجد مخيم للاجئين الفلسطينيين قرب صور. وهي المرة الأولى التي تؤكد فيها إسرائيل شن هجوم على الأراضي اللبنانية منذ أبريل 2022.

وشهدت المنطقة تصعيدا مفاجئا للعنف منذ الأربعاء بعد هدوء نسبي في النزاع الإسرائيلي الفلسطيني منذ بداية شهر رمضان في 23 مارس.

ودوت ثلاثة انفجارات على الأقل فجر الجمعة في منطقة صور في الجنوب اللبناني، تزامنا مع إعلان إسرائيل شن قواتها غارات في لبنان ردا على إطلاق وابل من الصواريخ الخميس باتجاه أراضيها اتهمت مجموعات فلسطينية بالوقوف خلفها.

وسقط صاروخ على سطح منزل يعود لمزارعين قرب مخيم الرشيدية للاجئين الفلسطينيين، الواقع جنوب مدينة صور والقريب من المنطقة التي تم إطلاق الصواريخ منها نحو إسرائيل.

وجاء القصف بعد إعلان الكيان الصهيوني أن أكثر من 30 صاروخا أُطلِقَت عصر الخميس من جنوب لبنان باتجاه أراضيها الشمالية، في قصف أوقع جريحا وأضرارا مادية، متهمة مجموعات فلسطينية بالوقوف خلفها وليس حزب الله، القوة السياسية والعسكرية الأبرز في لبنان، وذلك في تصعيد بين إسرائيل ولبنان غير مسبوق منذ 2006.

ووقع القصف في عيد الفصح اليهودي وغداة صدامات عنيفة دارت في المسجد الأقصى بالقدس الشرقية المحتلة بين مصلين فلسطينيين وقوات الأمن الإسرائيلية وتوعدت في أعقابها فصائل فلسطينية بشن هجمات انتقامية.

زر الذهاب إلى الأعلى