محليات

«التعليم العالي»: فتح الإيفاد المباشر للطب البشري في تركيا

أعلنت وكيلة وزارة التعليم العالي بالتكليف لمياء الملحم عن فتح الإيفاد المباشر للتخصصات الطبية «الطب البشري» في الجمهورية التركية في جامعة «Koc» للعام الدراسي الحالي 2023-2024، كما سيتم فتح باب التسجيل في جامعة «Hacettepe» للطلبة الحاصلين على قبول أكاديمي في تخصص الطب البشري اعتباراً من العام الدراسي القادم 2024-2025.

وأكدت الملحم أن عدد المقاعد في ازدياد سنوياً بفضل جهود المكاتب الثقافية في عقد اتفاقيات جديدة وزيادة عدد المقاعد في الاتفاقيات القائمة، مشيرة إلى أن الكويت توفر سنوياً ما يقارب من 1100 مقعد للراغبين في الالتحاق بالتخصصات الطبية سواء كان في جامعة الكويت أو في الجامعات العالمية من خلال الابتعاث الخارجي وفق اتفاقيات عديدة.

وأشارت إلى توافر مقاعد طبية في عدد من الدول في خطة الايفاد المباشر لدراسة التخصصات الطبية «الطب البشري» للعام الحالي 2024-2023 منها المملكة المتحدة، أيرلندا، استراليا، نيوزلندا، مالطا، دولة الإمارات العربية المتحدة، دولة قطر،مملكة البحرين.

وأضافت الملحم «إيماناً من وزارة التعليم بأهمية إعداد الرأس المال البشري الذي يشكّل الدعامة القوية والركيزة الأساسية لتنمية ونهضة البلاد، تمضي الوزارة في استكمال مسيرتها في تعزيز المكانة التنافسية لدولة الكويت، بتوجيهات من الوزير د. حمد العدواني وتوفير المدخلات الأكاديمية التي تساعد مؤسسات الدولة على تقديم أرقى الخدمات للمواطنين والمقيمين على حدٍ سواء».

وقالت إنه على الطلبة الراغبين في الالتحاق بالإيفاد المباشر للتخصصات الطبية في جامعة Koc في الجمهورية التركية الدخول على الرابط التالي: apply.ku.edu.tr

زر الذهاب إلى الأعلى