محليات

37 طالباً وطالبة حصلوا على نسبة 100% في الثانوية العامة

اعتمد وزير التعليم الدكتور حمد العدواني نتائج الثانوية العامة «الصف الـ12» بالقسمين العلمي والأدبي وفي التعليم الديني للعام الدراسي الحالي 2022-2023 إذ بلغ عدد الحاضرين لامتحانات نهاية العام 40242 طالبا وطالبة.
وتوجه العدواني في لقاء على تلفزيون الكويت مساء اليوم السبت بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، وسمو نائب الأمير وولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، وسمو الشيخ أحمد النواف رئيس مجلس الوزراء على نجاح الامتحانات النهائية للصف الـ12 وإعلان النتائج التي تبشر بالخير.
وهنأ الوزير أبناءه الخريجين والخريجات داعيا الله لهم التوفيق والسداد في حياتهم العلمية القادمة لافتا إلى أن مؤسسات التعليم العالي أعدت خطة لاستيعاب مخرجات الثانوية العامة.
وأضاف أنه سيتم استيعاب جميع الخريجين وفق الشروط والنسب المعلنة سواء من قبل البعثات الداخلية والخارجية أو جامعتي الكويت وعبدالله السالم أو في كليات ومعاهد الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.
وأكد حرصه على تحقيق طموحات وأحلام الطلبة دون تمييز في الحصول على الشهادات العليا مبينا أنه ستكون هناك آلية مع بداية العام الدراسي القادم 2024/2023 للقبول تحقيقا لمبدأ الشفافية والعدالة.
وأفاد بأنه سيتم تطبيق الاختبار الوطني الموحد للقبول لكافة خريجي التعليم العام والخاص للراغبين في التقديم للبعثات الداخلية أو الخارجية أو جامعتي الكويت وعبد الله السالم أو الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وذلك من خلال بوابة أو منصة إلكترونية موحدة للقبول. وعلى صعيد متصل أعلنت وزارة التربية عن نسبة النجاح العامة للقسم الأدبي للصف الثاني عشر في الامتحانات النهائية للعام 2023/2022 والتي بلغت 80.78 بالمئة كما بلغت نسبة النجاح في القسم العلمي 81.62 بالمئة و89.62 بالمئة نسبة النجاح في المعهد الديني.

للاطلاع على نتائج متفوقي الثانوية العامة.. اضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى