أخبار دولية

الاتحاد الأوروبي يضيف 5 أشخاص وكيانين إلى قائمة عقوباته ضد إيران

أعلن مجلس الشؤون الخارجية للاتحاد الأوروبي اليوم الاثنين توسيع قائمة عقوباته ضد إيران لتشمل خمسة أشخاص آخرين بالاضافة الى كيانين على خلفية اتهامات بارتكاب انتهاكات لحقوق الانسان.
وقال المجلس في بيان إن التدابير الجديدة تشمل القائد الحالي لوحدة إغاثة شرطة طهران التابعة لقوات انفاذ القانون الايرانية سلمان ادينه وند والمتحدث باسم قوى الامن الداخلي الايراني العميد سعيد منتظر المهدي وأمين المجلس الأعلى للفضاء السيبراني سيد محمد أقاميري.
كما تضم القائمة المدعي العام في مدينة سيرجان محسن نيكورز ونائب رئيس الرقابة على الأماكن العامة التابع للشرطة بطهران نادر مرادي.
وإضافة إلى ذلك أدرج المجلس ايضا المؤسسة التعاونية للحرس الثوري الإيراني المسؤولة عن إدارة استثمارات الحرس الثوري ومنظمة الباسيج الطلابي في الجامعات.
وبذلك تشمل عقوبات الاتحاد حاليا ما مجموعه 216 فردا و37 كيانا من خلال تجميد الأصول وحظر السفر الى دوله الاعضاء بجانب حظر إتاحة الأموال أو الموارد الاقتصادية للمدرجين في القائمة.
وتأتي حزمة تدابير اليوم في أعقاب سبع حزم سابقة اعتمدها المجلس في 17 أكتوبر و14 نوفمبر و12 ديسمبر 2022 و23 يناير و20 فبراير و20 مارس و24 أبريل 2023.

زر الذهاب إلى الأعلى