مجلس الأمة

«الداخلية»: كشف شبكة وسطاء وسماسرة لشراء أصوات الناخبين

ذكرت وزارة الداخلية، أن قطاع الأمن الجنائي ممثلاً بالإدارة العامة للمباحث الجنائية، تمكّن من كشف شبكة وسطاء وسماسرة لعمليات شراء اصوات الناخبين، تتكوّن من عشرة أشخاص لصالح اثنين من المرشحين لانتخابات مجلس الامة 2023.
وأوضحت الوزارة أن الضبطية جاءت بناء على توجيهات النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وزير الدفاع بالوكالة الشيخ طلال الخالد بمواجهة وضرب كل جريمة أو فعل يخل بنزاهة الانتخابات.
وأضافت أنه تم العثور بحوزة أحد المتهمين على مبالغ نقدية وكشوفات بأسماء وبيانات ناخبين يرغبون في بيع أصواتهم ومصحف «قرآن كريم»، مؤكدةً أنه تم العثور عرضاً أثناء التفتيش على طلقات نارية غير مرخصة، مبينةً أن المتهم يعمل لصالح أحد المرشحين.
وتابعت: كما تم ضبط بحوزة باقي المتهمين مبالغ نقدية وكشوفات بأسماء وبيانات ناخبين والعثور عرضاً مع أحدهم على مواد مخدرة بقصد التعاطي، وهم يعملون لصالح مرشح آخر.
وأضافت «جارِ إحالة المتهمين والمضبوطات إلى النيابة العامة المختصة والتي ستتولى التحقيق ومحاسبة كل المتورطين بتلك الواقعة».
وأكدت وزارة الداخلية بأن جهود الإدارات المختصة في مكافحة جرائم الانتخاب وخاصة ظاهرة شراء الأصوات ما زالت مستمرة بالتصدي وكشف وسائلها ومواجهة تطور أساليب تلك الجريمة والعمل على فرض نزاهة الانتخابات القادمة.
وأوضحت أنها عازمة على تطبيق القانون على الجميع، وبالمرصاد لكل من تسول له نفسه الخروج على القانون، مهيبةً  بالبعد عن ممارسة مثل تلك الأفعال التي يعاقب عليها القانون، مطالبةً الجميع بالتعاون مع رجال الأمن من خلال الإبلاغ عن اي معلومات تتعلق بشراء الأصوات واي حالات مخالفة للقانون على الخط الساخن «97272672» مع التأكيد بأن التعامل مع المعلومات المرسلة سيكون بسرية تامة.

زر الذهاب إلى الأعلى