محليات

الطلبة الكويتيون في الأردن .. تجسيد لدور الكويت الإنساني بحملات للاجئين السوريين

(كونا) – يجسّد الطلبة الكويتيون الدارسون في الأردن دور الكويت الانساني من خلال حملات لصالح اللاجئين السوريين بالمملكة في شهر رمضان الكريم، تحت مظلة حملة «الكويت بجانبكم» التي تشرف عليها وزارة الخارجية ممثلة بالسفارة الكويتية في الأردن.

ووزع الطلبة الدارسون في الجامعة الأردنية وجامعة العلوم والتكنولوجيا السلال والطرود الغذائية والهدايا والالعاب للأطفال بالتنسيق مع السفارة الكويتية في الاردن على الفئات المحتاجة في ثلاثة مخيمات للاجئين السوريين في منطقة «المفرق» الحدودية مع سوريا.

وقال القائم بالاعمال في سفارة دولة الكويت بالاردن المستشار الدكتور مبارك الهاجري ان «مبادرة الطلبة تأتي في اطار العمل الانساني والخيري الذي تقوم به دولة الكويت على مختلف الاصعدة».

واضاف ان «الطلبة جزء من منظومة العمل الخيري الكويتي وهو جهد مارسوه في الاعوام السابقة اسنادا للمحتاجين في المملكة الاردنية الهاشمية».

وأوضح الهاجري ان «هذا الجهد الانساني يتم بالتعاون مع جمعيات معتمدة لدى الجانبين الكويتي والاردني».

من جانبه قال منظم الحملة عبدالرزاق القلاف إن الحملة تأتي عرفاناً للمجتمع الاردني ومساهمة من الطلبة في تخفيف ظروف المعيشة الصعبة للاجئين في الاردن وفي اطار جهود الكويت الانسانية الممتدة في مختلف انحاء دول العالم.

وأضاف ان «الحملة تمت بالتعاون مع جمعية (نماء) الخيرية وبتمويل من الطلبة الكويتيين الدراسين في الاردن الذين لبوا الدعوة لحملة تبرعات كان الهدف منها مد يد العون للاجئين من خلال طرود غذائية وتقديم الألعاب والهدايا للأطفال القاطنين في دار للايتام لرسم البسمة على وجوههم في هذا الشهر الفضيل».

بدوره قال ممثل الطلبة الكويتيين في الجامعة الاردنية حمد الكندري «تم خلال الحملة التي نظمها الطلبة استجابة لتوجيهات دولة الكويت بتقديم العون للمحتاجين توزيع السلال الغذائية للاجئين السوريين في ثلاثة مخيمات لتخفيف وطأة الظروف المعيشية للاجئين».

واشاد باستجابة الطلبة الكويتيين لحملة التبرعات ودور سفارة الكويت في الاردن في اسناد هذا الجهد.

من جهتها قالت الطالبة منال الحربي إن الطرود التي وزعت تتوج الجهد الإنساني للطلبة الكويتيين في الأردن ودورهم الإنساني في اسناد اللاجئين وتقديم العون لهم.

زر الذهاب إلى الأعلى