أمن ومحاكم

«الداخلية»: ضبط شخص وبحوزته 15 لتراً من مادة «GHB» المخدرة

ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والاعلام الامني في وزارة الداخلية انه في اطار جهود قطاع الامن الجنائي للتصدي لآفة المخدرات وضبط مروجيها والمتاجرين بها وتجفيف منابعها حماية للمجتمع.
تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات «ادارة المكافحة المحلية» من ضبط شخص وبحوزته على 15 لتراً من مادة «GHB» المؤثرة عقليا وادوات للتعبئة والاتجار، وتمت احالته والمضبوطات الى جهات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه.
وأكدت الادارة العامة لمكافحة المخدرات استمرار حملاتها الأمنية على تجار ومروجي المواد المخدرة والمؤثرات العقلية لضبط كل من تسول له نفسه في جلبها والاتجار بها وحماية المجتمع والحفاظ عليه من تلك الآفة الخطيرة.
وكانت وزارة الداخلية حذرت ممثلةً بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات من عقار «GHB»، جاما هيدروكسي بيوتريت، حيث يُنتج «كعقار طبي» ويستخدم بشكل مشروع في المستشفيات لقصد التخدير في العمليات الجراحية، ولكن لوحظ في الآونة الأخيرة استخدامه دولياً بأعمال غير مشروعة، مثل تخدير الضحايا بها حتى أنها قد تمحو جزءاً من الذاكرة بعد الاستفاقة من مفعول المخدر.
وأوضحت الإدارة أن هذا العقار هو عبارة عن مادة سائلة ليس لها لون ولا رائحة، وقد تخلط مع أي سائل آخر، وتعمل على بطئ أو منع الرسائل بين الدماغ والجسم، وتعتبر مادة مجرمة دوليا ومحلياً بالكويت تحت بند المؤثرات العقلية، ومدرجه بجدول «2» بند رقم «30» في جداول ومستحضرات المؤثرات العقلية المدرجة بالقانون رقم «48» لسنه 1987.

زر الذهاب إلى الأعلى