أخبار خليجية

ولي العهد السعودي: نصنع الحضارة الجديدة في «نيوم»

قال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، إن المملكة تسعى من خلال مشروع «نيوم» إلى صناعة الحضارة الجديدة للغد، وتشجيع الدول الأخرى للقيام بأشياء مماثلة لصالح الكوكب، مضيفاً أن النمو السكاني في بلاده سيتضاعف.
وبحسب ما نقلت صحيفة عكاظ المحلية، اليوم الاثنين، ظهر بن سلمان برفقة كبار المسؤولين والمصممين خلف مشروع «ذا لاين» في فيلم وثائقي عرضته قناة ديسكفري، أمس الأحد، متحدثاً عن المشروع الأول من نوعه في العالم، متعهداً بأن النتيجة النهائية للمشروع ستكون خلّاقة وجديدة.
وكانت السعودية أعلنت قبل عام خطة مشروع طموحة لبناء مدينة مستقبلية على امتداد 170 كيلومتراً، ويبلغ عرضها 200 متر فقط، ويمكن أن تتسع لنحو 9 ملايين شخص، معتمدة على تقنيات استدامة متقدمة.
وبشأن دوافع بناء مدينة جديدة في السعودية قال بن سلمان: إن النمو السكاني في السعودية سيتضاعف من 33 مليوناً إلى نحو 50 – 55 مليون نسمة في 2030، مضيفاً أن هذا العدد من السكان سيستهلك البنية التحتية الحالية الكاملة للمملكة، ما يضعنا أمام سؤال حقيقي حول صناعة مدينة جديدة.
ورداً على المشككين حول إنجاز السعودية مشاريعها الضخمة، قال ولي العهد السعودي: دعهم يتحدثون ونحن سنستمر في إثبات أنهم على خطأ.
وأضاف أن شمال السعودية منطقة لم تكتشف بعد، وتمتلك طبيعة متنوعة بين الجبال والأودية والشواطئ والجزر والواحات والرمال، هي المكان المناسب للتزلج والغوص.

زر الذهاب إلى الأعلى