محليات

عيسى رمضان لـ«سرمد»: أمطار رعدية تبدأ خلال الساعات المقبلة 

• شدة الأمطار تزيد إلى متوسطة وغزيرة بعد التاسعة مساء وحتى منتصف الليل

• الحالة المطرية تنتهي تدريجياً عصر الغد والحرارة تنخفض من 4 إلى 10 درجات 

(سرمد) – توقع خبير التنبؤات الجوية عيسى رمضان أن تبدأ الأمطار بالهطول على البلاد خلال الساعات المقبلة اعتباراً من عصر اليوم الأربعاء .

وأوضح رمضان في تصريح خاص لشبكة «سرمد» الإعلامية أن الأمطار المتوقعة ستكون رعدية متفرقة أحياناً وتخف قليلاً ، ثم تزيد شدتها إلى ما بين المتوسطة والغزيرة بعد الساعة التاسعة مساء وحتى منتصف الليل ، ثم تخف قليلاً أول فجر الغد وتعود تزداد كمياتها بعد الساعة التاسعة صباح يوم غد الخميس ، وتستمر حتى بعد الظهر تصاحبها رياح معتدلة الي نشطة.

وأضاف أن هذه الأمطار تتميز بأنها أمطار رعدية جبهية ، تشبه أمطار نهايات شهر فبراير وبداية شهر مارس ، مبيناً أن هذه الوضعية الجوية دلالة واضحة على زحف الفصول وتغير المناخ في المنطقة.

وأشار إلى أنه على الرغم من أن هذه الفترة تعد من فترة نهاية سبق السرايات وبداية السرايات ، إلا أن هذه الحالة الجوية لا علاقة لها بمثل هذه الوضعيات التي تعتبر محلية ، لافتاً إلى أن الوضعية الجوية الحالية هي وضعية إقليمية ومنخفض جوي مصحوبة بجبهة هوائية باردة. 

وبيَّن أن درجات الحرارة ستنخفض نهار يوم غد الخميس ن للترواح العظمى بين 21 و25 درجة مئوية  بانخفاض يتراوح ما بين 4 إلى 10 درجات عن اليومين الماضيين. 

ونصح خبير التنبؤات الجوية مرتادي البحر بعدم الخروج إلى البحر اليوم وغداً ، كما دعا من يعاني من الربو والحساسية إلى ارتداء الكمام أو تفادي الخروج الا عند الضرورة ، وبعد تساقط الامطار بفترة تمتد من ست إلى ثمان ساعات ، حتى تترسب الملوثات العالقة في الطبقة القريبة من السطح. 

ورجح رمضان أن تنتهي حالة عدم استقرار الطقس وانتهاء الحالة المطرية بعد عصر الخميس وخلال المساء مع استقرار الأجواء وتحول الرياح إلى شمالية غربية ، مع اعتدال الطقس يومي الجمعة والسبت وانخفاض الحرارة لتميل الأجواء إلى البرودة ليلاً. 

زر الذهاب إلى الأعلى