محليات

وزير المالية يصدر قرارات بتعيين أربعة وكلاء مساعدين 

(كونا) ـ أصدر وزير المالية وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار وزير النفط وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة مناف الهاجري قرارات بتعيين أربعة وكلاء مساعدين في (المالية).

وقالت وزارة المالية في بيان صحفي، الإثنين، إن قرارات التعيين جاءت تنفيذا للمرسوم الأميري رقم 92 لسنة 2023 وإيمانا بأهمية تعيين القيادات التنفيذية من الكفاءات وتراكم الخبرات وفقا للمرسوم الأميري والقرارات الوزارية أرقام (35 و36 و37 و38) لسنة 2023.

وأوضحت أن القرارات تضمنت تعيين الوكيل المساعد لقطاع شؤون الميزانية العامة سعد العلاطي والوكيل المساعد لقطاع الشؤون الإدارية خلود المطوع.

وأضافت أن القرارات نصت على تعيين الوكيل المساعد لقطاع شؤون التخزين ونظم الشراء مشعل القحص والوكيل المساعد لقطاع شؤون المحاسبة العامة فهد المطوع.

وأشارت إلى أن الوكيل المساعد لقطاع شؤون الميزانية العامة يشرف على إعداد تقديرات الميزانية العامة للدولة من خلال دراسة مشاريع الميزانية المقدمة من الوزارات والجهات الملحقة والمستقلة والتوجهات العامة للبلاد وإعداد البيان السنوي للوزير عن الأوضاع الاقتصادية والمالية ومشروع الميزانية مع تحليلها والإشراف على إعداد قواعد تنفيذ ميزانية الجهات الحكومية.

وبينت أن الوكيل المساعد لقطاع الشؤون الإدارية تشرف على تخطيط وتعيين القوى العاملة في الوزارة وتوفير البرامج التدريبية للموظفين بالإضافة إلى إعداد وتطبيق استراتيجية الوزارة مع مختلف الإدارات.

وأفادت بأن الوكيل المساعد لقطاع شؤون التخزين ونظم الشراء يشرف على إصدار النظم والتعاميم بعمليات الشراء والتخزين في الجهات الحكومية وإصدار النظم وتعاميم الأصول في الجهات الحكومية والإشراف عليها.

وقالت إن الوكيل المساعد لقطاع شؤون المحاسبة العامة يشرف على إعداد وإصدار الحسابات الختامية والتقارير الدورية لتنفيذ الميزانية العامة وإدارة حساب الخزانة الموحد للدولة وتطبيق النظم المحاسبية للجهات الحكومية من خلال تشغيل نظم مالية الحكومة.

زر الذهاب إلى الأعلى