أخبار دولية

واشنطن.. مساعدات عسكرية جديدة لكييف تبلغ 500 مليون دولار

(كونا) – أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون) اليوم الثلاثاء عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة بقيمة تصل إلى 500 مليون دولار "لتلبية الاحتياجات الأمنية والدفاعية الحيوية لأوكرانيا".
وذكرت (بنتاغون) في بيان أن المساعدات الجديدة تشمل "القدرات الأساسية لدعم العمليات الهجومية المضادة لأوكرانيا وتعزيز دفاعاتها الجوية بالإضافة إلى مركبات مدرعة إضافية وأنظمة مضادة للدروع وذخائر مهمة ومعدات أخرى".
وأوضح البيان أن المعدات سيتم سحبها مباشرة من مخازن (بنتاغون) وهو ما يندرج ضمن فئة المساعدات قريبة المدى بخلاف النمط الثاني من المساعدات طويلة المدى التي ترتكز على تعاقد الوزارة مع مصنعي الأسلحة والمعدات وتحتاج بالتالي إلى الوقت لتسليمها على وجهتها.
وتهدف الحزمة الجديدة إلى "مساعدة كييف على حماية شعبها" في ضوء الأزمة الأوكرانية المستمرة من فبراير من العام الماضي كما تشمل "ذخائر إضافية لأنظمة الدفاع الجوي (باتريوت) وأنظمة (ستينغر) المضادة للطائرات وذخيرة إضافية لأنظمة صواريخ المدفعية عالية الحركة (هيمارس) و25 ناقلة أفراد مصفحة من طراز (سترايكر)" وغيرها من الأسلحة والذخائر والمعدات وقطع الغيار.
وشددت وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون) على أن الولايات المتحدة ستواصل "العمل مع حلفائها وشركائها لتزويد أوكرانيا بالقدرات لتلبية احتياجات ساحة المعركة الفورية ومتطلبات المساعدة الأمنية على المدى الطويل".

زر الذهاب إلى الأعلى