تكنولوجيا

«أندرويد» يتيح قريباً نقل المكالمات بين الهاتف والجهاز اللوحي بسلاسة

من خلال سعيها لتطوير تجربة المكالمات على نظام أندرويد، من المتوقع أن تقدم «غوغل» مكتبة تيليكوم جيت باك، التي تحتوي على واجهات برمجة تطبيقات مصممة خصيصاً لتعزيز التكنولوجيا المتعلقة بالمكالمات.

من خلال هذه الواجهة، قد تتمكن هواتف أندرويد قريباً من تحويل المكالمات إلى جهاز غوغل بيكسل اللوحي، باستخدام مكبر الصوت وجودة الفيديو.

يشرح خبير أندرويد، مشعل رحمان، الميزة البارزة التي تقدمها مكتبة تيليكوم جيت باك، بأنها القدرة على دفق وتحويل مكالمات الصوت عبر بروتوكول الإنترنت «VoIP» من هاتف ذكي إلى جهاز لوحي دون عناء. بهذه الطريقة، بدلاً من استخدام الهاتف لمكالمات غوغل ميت و سكايب، يمكن للمستخدمين الحصول على شاشة أكبر ومكبرات صوت محسّنة على جهاز لوحي يمكنهم ضبطه. 

تم دمج مكتبة تيليكوم جيت باك مع محوّل إخراج أندرويد، مما يجعل الانتقال سلساً. هذا مخصص بشكل خاص للتطبيقات التي تستخدم اتصال الإنترنت للاتصال الصوتي.

باستخدام هذه الميزة الجديدة، سيتمكن المستخدمون من النقر على زر «الإرسال» داخل التطبيق وتحديد جهاز غوغل بيكسل اللوحي كجهاز استقبال، والذي من شأنه نقل عناصر التحكم والصوت. 

وستساعد هذه الميزة الجديدة جهاز بيكسل اللوحي على العمل كمركز منزلي ذكي وليس مجرد جهاز لوحي عادي. وستكون الميزة حصرية لجهاز غوغل بيكسل اللوحي لأنه الجهاز اللوحي الوحيد الذي يعمل بنظام أندرويد المزود بجهاز استقبال «كاست»، وفق ما أورد موقع «أندرويد بوليس» الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى