أخبار دولية

«التعاون الإسلامي» تجتمع الأحد لبحث إجراءات الرد على حرق مصحف بالسويد

حددت منظمة التعاون الإسلامي الأحد المقبل موعداً لعقد اجتماع طارئ على مستوى اللجنة التنفيذية لمناقشة تداعيات حادثة حرق نسخة من القرآن في السويد، حسبما أفادت وكالة أنباء العالم العربي.

وذكرت المنظمة في بيان نشره مدير إدارة الإعلام في المنظمة على حسابه الشخصي في «تويتر» اليوم الجمعة، أن السعودية دعت لعقد الاجتماع باعتبارها رئيس القمة الإسلامية ورئيس اللجنة التنفيذية لبحث «التدابير التي يجب اتخاذها ضد هذه الأعمال الدنيئة واتخاذ موقف موحّد إزاء حوادث تدنيس المصحف بشكل متكرر».

وكانت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي أعربت أمس عن إدانتها الشديدة لقيام أحد المتطرفين بحرق نسخة من المصحف الشريف أمام المسجد المركزي بالعاصمة السويدية استوكهولم، بعد صلاة عيد الأضحى المبارك.

وذكرت المنظمة في بيان أن «هذه الأعمال البغيضة التي يعمد بعض المتطرفين إلى اقترافها تحرض على الكراهية والإقصاء والعنصرية وتقوض الاحترام المتبادل والوئام بين الشعوب، وتتعارض مع الجهود الدولية لنشر قيم التسامح والاعتدال ونبذ التطرف».

وحثت المنظمة حكومات البلدان المعنية على اتخاذ إجراءات فعّالة لمنع تكرارها، مؤكدة استنكارها لتكرار «هذه الاعتداءات الدنيئة وكافة محاولات تدنيس حرمة القرآن الكريم وغيره من قيم الإسلام ورموزه ومقدساته».

زر الذهاب إلى الأعلى