محليات

وزير الخارجية يبحث مع مدير الوكالة الذرية تبادل الخبرات التكنولوجية المتطوّرة

التقى وزير الخارجية الشيخ سالم الصباح اليوم الجمعة مع المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافاييل غروسي ضمن الزيارة الرسمية التي يجريها والوفد المرافق له إلى العاصمة النمساوية فيينا.
وتناول اللقاء العلاقات الوثيقة التي تربط الكويت والوكالة الدولية للطاقة الذرية وسبل تنميتها وتطويرها في مختلف المجالات وبحث أطر تعزيز التعاون الوثيق والمثمر بينهما لا سيما عبر تبادل الخبرات التكنولوجية المتطورة لدعم القطاعات الطبية والرعاية الصحية والبحثية وتنمية الموارد البشرية وتطوير التقنيات الفنية والعلمية ودعم الابتكار في هذا الإطار.
وتم أيضا خلال اللقاء بحث الجهود التي تقوم بها الوكالة من أجل تحفيز النمو والتقدم لتحقيق التنمية عبر الطاقة المتجددة والمستدامة والجهود التي تقوم بها كذلك للحفاظ على سلامة وأمن المنشآت النووية.
كما تمت مناقشة أبرز المستجدات على الساحة الإقليمية والدولية وتطورات الملف النووي الإيراني والجهود التي تقوم بها الوكالة لحفظ أمن وسلامة المنشآت النووية في أوكرانيا والتأكيد على أهمية الالتزام بتطبيق المعايير الدولية للطاقة الذرية لضمان الاستخدام السلمي للطاقة النووية والتنفيذ الكامل للقوانين الدولية ذات الصلة.
وعقد وزير الخارجية الشيخ سالم الصباح في وقت سابق، جلسة مباحثات رسمية مع وزير خارجية جمهورية النمسا ألكسندر شالينبيرغ وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يجريها والوفد المرافق إلى العاصمة النمساوية فيينا.
وتناولت جلسة المباحثات الرسمية مجمل أوجه العلاقات الثنائية الوثيقة التي تربط البلدين الصديقين وأطر تعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات والأخذ بها إلى آفاقٍ أوسع وأكثر شمولية وتحقيق المنافع المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.
وقد تصدر ملف إعفاء المواطنين الكويتيين من تأشيرة الشنغن محاور المشاورات الرسمية التي أجريت اليوم والجهود المشتركة نحو حشد الدعم الأوروبي للحصول على الإعفاء الكامل للمواطنين الكويتيين وسبل تسهيل الإجراءات المعنية بإصدار التأشيرات للمواطنين مع إطالة مدة صلاحيتها إذ أعرب الوزير خلال المباحثات عن التطلع الإيجابي لنتائج الاستحقاقات المقبلة في هذا الإطار خاصة وأن النمسا تعد وجهة جاذبة ومقصدا سياحيا للمصطافين الكويتيين.

زر الذهاب إلى الأعلى