محليات

سفير الكويت بإيطاليا يؤكد أهمية دور «فاو» في الحفاظ على الأمن الغذائي

(كونا) – أكد سفير دولة الكويت لدى إيطاليا ناصر القحطاني اليوم السبت أهمية دور منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو) باعتبارها المنظمة الدولية الرئيسية المناطة بقضايا الزراعة والأغذية التي تقود جهود المجتمع الدولي لتحقيق الأمن الغذائي العالمي والتنمية المستدامة.
جاء ذلك في تصريح أدلى به السفير القحطاني لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) بمناسبة رئاسته وفد دولة الكويت المشارك في فعاليات المؤتمر العام ال43 لمنظمة (فاو) الذي انطلقت أعماله في وقت سابق من اليوم.
وقال السفير القحطاني إن دولة الكويت "وإيمانا منها بدور (فاو) الأشمل في تحقيق الأمن الغذائي وتوفير التغذية السليمة وفق أولويات أهداف أجندة 2030 الدولية للتنمية المستدامة تدعم مهمة المنظمة وتشارك بنشاط وفعالية في عضوية هيئاتها ورئاسة مجالسها الرئيسة واللجان التقنية والسياسية كما تناوبت على قيادة المجموعات الإقليمية العربية".
وأشاد بالتعاون الناجح مع المنظمة سواء في سياق الجهود الدولية والإنسانية الرامية لتوفير الأمن الغذائي والعيش الكريم لا سيما في البلاد والمناطق الفقيرة والمنكوبة بالكوارث والأزمات وضمن المبادرات العديدة التي أطلقتها لدعم وتحفيز التنمية المستدامة وكذلك على مستوى تشاطر خبراتها في دعم خطط الكويت وسياساتها لتعزيز الأمن الغذائي.
ويترأس السفير القحطاني وفد دولة الكويت في المؤتمر بمشاركة مندوب دولة الكويت الدائم لدى المنظمة وبرنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة المهندس يوسف جحيل.
وتتزامن مشاركة دولة الكويت المنتظمة في أعمال المؤتمر العام وهو أعلى هيئة رئاسية لمنظمة (فاو) مع عضويتها الحالية بمجلس المنظمة وفي المجلس التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي المنبثق عن المجلس المستقل للمنظمة.

زر الذهاب إلى الأعلى