محليات

الثاني من يوليو في ذاكرة تاريخ الكويت

(كونا) – الثاني من يوليو..
1961 – مجلس الأمن الدولي يعقد اجتماعا طارئا لمناقشة الشكوى الخاصة بالادعاءات والمزاعم العراقية على دولة الكويت والتي تقدمت بها بريطانيا نيابة عن الكويت.
1997 – إصدار العدد الأول من صحيفة «الدستور» الأسبوعية وهي جريدة برلمانية تصدر عن مجلس الأمة وتولى رئاسة تحريرها شريدة المعوشرجي.
2000 – الكويت والسعودية تنجزان خطوة ترسيم الحدود البحرية وهي آخر مرحلة من مراحل ترسيم الحدود بين البلدين ووقع الاتفاقية بشأن المنطقة المغمورة المحاذية للمنطقة المقسومة بين الكويت والمملكة كل من النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ووزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل وتبادلا الوثائق.
2000 – أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح يقلد الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني السعودي قلادة مبارك الكبير تقديرا وعرفانا من الشعب الكويتي بدور السعودية تجاه الكويت في وقت قلد الأمير عبدالله أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد قلادة الملك عبدالعزيز وهي أعلى وسام في المملكة.
2004 – رئيس الاتحاد الكويتي للبولينغ الشيخ طلال المحمد الصباح يفوز بمنصب رئيس الاتحاد الآسيوي للعبة في الانتخابات التي جرت في بانكوك.
2018 – أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يفتتح مدينة الجهراء الطبية التي بلغت كلفتها 364 مليون دينار وتضم 8 مبان متكاملة الإنجاز والتجهيز والتأثيث بسعة سريرية تبلغ 1234 سريرا.
2022 – الاتحاد الدولي للصيدلة يختار الدكتورة دلال الطويل العميد المساعد للشؤون الطلابية والأكاديمية بكلية الصيدلة في جامعة الكويت ضمن 20 نجمة صاعدة في مجال أبحاث العلوم الصيدلانية والتعليم الصيدلي.

زر الذهاب إلى الأعلى