اقتصاد

السعودية: تمديد الخفض التطوعي لإنتاج النفط لنهاية 2024

(كونا) – أعلنت المملكة العربية السعودية اليوم الأحد عن تمديد خفضها التطوعي من إنتاجها من النفط البالغ 500 ألف برميل يوميا حتى نهاية ديسمبر 2024 مع تنفيذ خفض إضافي للإنتاج بمقدار مليون برميل يوميا اعتبارا من يوليو المقبل ولمدة شهر قابلة للتمديد.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن مصدر مسؤول في وزارة الطاقة السعودية القول إن قرار تمديد خفض الإنتاج التطوعي البالغ 500 ألف برميل يوميا جاء بصفته إجراء احترازيا بالتنسيق مع بعض الدول المشاركة في اتفاق (أوبك +).
وبينت الوكالة أن هذا الخفض التطوعي من مستوى الإنتاج المطلوب حسب المتفق عليه في الاجتماع الوزاري ال35 لوزراء (أوبك +) اليوم.
وأشارت إلى أنه بالإضافة إلى ما تم الاتفاق عليه في اجتماع (أوبك +) اليوم لمستوى الإنتاج المطلوب لكل دولة لعام 2024 وما قامت به دول التحالف التي سبق أن أعلنت في أبريل الماضي عن عمليات خفض تطوعية حتى نهاية 2023 ومددت تخفيضاتها التطوعية إلى نهاية 2024 فإن المملكة ستقوم بتنفيذ خفض تطوعي إضافي في إنتاجها من البترول الخام مقداره مليون برميل يوميا ابتداء من يوليو القادم لمدة شهر قابلة للتمديد ليصبح إنتاج المملكة تسعة ملايين برميل يوميا ويكون مجموع خفض المملكة التطوعي 1.5 مليون برميل يوميا.

زر الذهاب إلى الأعلى