محليات

«الإطفاء» تستضيف اجتماعاً تنسيقياً عالي المستوى لوضع ضوابط نقل المواد سريعة الاشتعال

استضافت قوة الإطفاء العام اليوم الثلاثاء الاجتماع التنسيقي عالي المستوى لمناقشة وضع المعايير وإلإجراءات الخاصة لمنع تكرار حوادث الشاحنات المحملة بمواد سريعة الاشتعال في المستقبل.

وذكرت القوة في بيان صحفي، إن الاجتماع الذي عقد بمبنى رئاستها جاء بناء على توجيهات النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ طلال الخالد، إذ تم خلاله الاطلاع على الأسباب التي أدت لحريق شاحنة محملة بمواد سريعة الاشتعال على طريق الغزالي الأسبوع الماضي.

وقالت إن الاجتماع الذي حضره رئيس «الإطفاء» الفريق خالد المكراد ووكيل وزارة الداخلية الفريق أنور البرجس والجهات الحكومية المعنية بالدولة، شهد مناقشة آلية وضع المعايير وإلإجراءات من الجهات المعنية بالدولة كل حسب اختصاصه لمنع تكرار هذه الحوادث مستقبلاً.

ولفتت إلى أنه تم وضع الضوابط والإجراءات التي تطبق على جميع شاحنات نقل المواد سريعة الاشتعال المعمول بها دولياً بطريقة آمنة لضمان سلامة مرتادي الطرق، إلى جانب تحديد مواعيد محددة لخروج الشاحنات تضمن تنظيم سلامة المرور.

وبيّنت أن الفريق المكراد أعرب عن الشكر لممثلي الجهات المعنية بالدولة على جهودها في الحفاظ على الأرواح والممتلكات وتحقيق الأمن المجتمعي، من خلال التنسيق والعمل الجماعي لعدم تكرار حوادث مماثلة.

وتمنى المكراد من الشركات والمصانع المعنية بالموضوع التعاون بتطبيق إجراءات الأمن والسلامة لدى مصانعهم والشاحنات التي تقوم بنقل هذه المواد، ضماناً لسلامتهم والحفاظ على ثروات الاقتصاد الوطني.

حضر الاجتماع ممثلون عن شركة البترول الوطنية والإدارة العامة للجمارك والهيئة العامة للصناعة والهيئة العامة للبيئة.

زر الذهاب إلى الأعلى