أخبار دولية

الفلسطينيون يشيعون جثامين 12 شهيداً من جنين 

(كونا) – شيع الفلسطينيون اليوم الأربعاء جثامين 12 شهيدا ارتقوا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال العملية العسكرية التي نفذتها في مدينة (جنين) ومخيمها فجر أمس الأول الاثنين.

وحمل الفلسطينيون جثامين الشهداء وجابوا بها شوارع المدينة وهم يرددون الهتافات المطالبة باستمرار المقاومة ضد الاحتلال ثم توجهت إلى مقبرة المخيم حيث تم مواراة الشهداء في مقبرة جماعية.

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان أن "عدوان الاحتلال أسفر عن استشهاد 12 شابا وإصابة أكثر من 120 آخرين بينهم 20 مصابا في حال الخطر".

وانسحبت قوات الاحتلال من المخيم أمس الثلاثاء وسط اشتباكات مسلحة مع المقاومين الفلسطينيين فيما عاد سكان المخيم الذين أجبرتهم قوات الاحتلال على المغادرة إلى منازلهم.

وفي هذا الصدد ذكر نادي الأسير الفلسطيني في بيان أن قوات الاحتلال اعتقلت أكثر من 120 شابا في المخيم محملا سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن مصير المعتقلين خاصة الجرحى منهم.

فيما ذكرت جمعية الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال ومقرها (رام الله) أن قوات الاحتلال قتلت أربعة أطفال خلال العدوان ما يرفع عدد الشهداء الأطفال في الضفة الغربية بما فيها (القدس) الشرقية منذ مطلع العام الجاري إلى 28 طفلا.

وأضافت أن قيام الاحتلال بإطلاق النار على الأطفال دون سابق إنذار واستهداف الأجزاء العليا من أجسادهم هو انتهاك واضح للقانون الدولي وأنه لا يمكن تبرير القوة المميتة المتعمدة إلا في الظروف التي يوجد فيها تهديد مباشر للحياة أو إصابة خطيرة. 

زر الذهاب إلى الأعلى