منوعات

نيويورك تحتل المرتبة الثانية عالمياً من حيث رداءة الهواء

أعلنت السلطات المحلية في نيويورك تسجيل مستويات تلوث هواء غير مسبوقة في المدينة، جراء تدهور جودة الهواء على الساحل الشرقي للولايات المتحدة نتيجة استمرار حرائق الغابات في كندا.

وقالت بلدية نيويورك في بيان، إن مؤشر جودة الهواء سجل 167 درجة أمس الأربعاء، لتحل بذلك المدينة في المرتبة الثانية عالمياً من حيث رداءة الهواء بعد العاصمة الهندية نيودلهي.

ويعتبر مؤشر جودة الهواء صحياً عند تسجيل أقل من 50 درجة، فيما يكون غير صحي فوق 151 درجة.

وتسببت حرائق الغابات المستعرة شرقي كندا في تدهور جودة الهواء على الساحل الشرقي للولايات المتحدة، حيث امتدت آثار الدخان على نطاق واسع معرضة حياة أكثر من 100 مليون شخص لتلوث الهواء في مناطق الشمال الشرقي ووسط الولايات المتحدة.

وتأثرت جودة الهواء بشكل كبير في مدن عدة أبرزها نيويورك وبوسطن، حيث بلغ تلوث الهواء درجات خطيرة الأمر الذي أدى إلى تغيّر لون السماء وانعدام الرؤية بشكل كبير.

وخيّمت على نيويورك سحابة ضباب دخاني يميل لونها إلى البرتقالي حجبت ناطحات السحاب وأجبرت السكان على وضع الكمامات، وتسببت في إلغاء رحلات جوية وبحرية.

ودعت السلطات الصحية السكان إلى ارتداء الكمامات في المناطق الأكثر عرضة للتلوث.

وأصدرت 13 ولاية أميركية تنبيهات على خلفية ما تسبب فيه الدخان من حجب للرؤية، كما دعت المواطنين إلى البقاء داخل منازلهم منذ صباح الأربعاء.

زر الذهاب إلى الأعلى