اقتصاد

«مؤسسة البترول»: الانبعاثات المرتبطة باستخراج النفط الكويتي.. الأقل عالمياً

(كونا) – أكد الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية الشيخ نواف سعود ناصر الصباح اليوم الأربعاء أن انبعاثات ثاني أكسيد الكربون المرتبطة باستخراج وإنتاج النفط الكويتي تعتبر الأقل على المستوى العالمي.
وقال الشيخ نواف في تصريح مشترك لـ«كونا» وتلفزيون الكويت خلال مشاركته في الندوة الدولية حول الطاقة التي تنظمها منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) إن ذلك يعد دليلا على جودة النفط الكويتي ودقة عمليات مؤسسة البترول الكويتية والشركات التابعة لها في استخراج النفط الخام.
وأشار إلى اهمية مشاركة مؤسسة البترول الكويتية والشركات التابعة لها في ندوة فيينا الدولية الثامنة حول الطاقة من ناحية إيصال رسالة المؤسسة بشأن قدراتها المتميزة في استخراج النفط.
وأضاف أن النفط الكويتي هو من أساس النفوط العالمية في تحول الطاقة الحاصل حاليا في العالم.
وذكر الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية أنه مع تحول الطاقة عالميا على مدى العقود القادمة هناك دور كبير لقطاع النفط الكويتي ضمن منتجي النفط الخليجيين في تأمين الطاقة النظيفة للأسواق العالمية.
وأشار إلى أن مؤسسة البترول الكويتية بدأت بالفعل في تنفيذ خطتها للوصول إلى الحياد الكربوني المنتظر تحقيقه في عام 2050.
وأكد الشيخ نواف في ختام تصريحه التزام دولة الكويت في المحافل الدولية وتحت مظلة الأمم المتحدة بالوصول إلى الحياد الكربوني مشيرا إلى أن هذا الالتزام يندرج ضمن خطة مدروسة يجري تنفيذها حاليا.

زر الذهاب إلى الأعلى