رياضة

فضيتان وبرونزية للمنتخب الكويتي لألعاب القوى في اليوم الأول من الألعاب العربية

(كونا) – تمكّن المنتخب الكويتي المشارك في الألعاب العربية في نسحتها الـ15 التي تحتضنها الجزائر من الخامس إلى 15 يوليو الجاري من الفوز بثلاث ميداليات «فضيتان وبرونزية»، خلال مشاركته في منافسة ألعاب القوى التي تجري وقائعها بمضمار ملعب «ميلود هدفي» بمدينة وهران غربي البلاد.

وتمكّن البطل الكويتي يعقوب اليوحة من الفوز بأول ميدالية لبلاده في سباق «110 أمتار حواجز»، حيث جاء في المركز الثاني من المنافسة بتوقيت قدره «13 ثانية و67 جزءاً من المئة» في نهائي عرف تنافساً حاداً مع منافسه الجزائري بوعناني الذي توج بالذهب في الأمتار الأخيرة.

من جهته عزز عيسى الزنكوي رصيد الوفد الكويتي في التظاهرة العربية، حيث تمكن هو الآخر من ضمان التتويج الثاني من خلال إحرازه الميدالية الفضية الثانية خلال مشاركته في مسابقة رمي القرص ضمن منافسات ألعاب القوى.

كما تألقت العداءة مضاوي الشمري في سباق «100 متر» سيدات حيث حصدت ميدالية برونزية وأحرزت المركز الثالث بتوقيت زمني قدرة «11 ثانية و56 جزءاً من المئة» وسط منافسة حادة مع البطلة البحرينية هاجر العميري.

وتشارك دولة الكويت في النسخة الـ15 من الألعاب العربية التي تحتضنها الجزائر بـ32 لاعباً ولاعبة يمثلون ست رياضات مختلفة، حيث سبق لدولة الكويت وأن شاركت في 11 نسخة سابقة حصدت من خلالها 89 ميدالية «20 ذهبية و23 فضية و46 برونزية»، وحققت المركز السابع من أصل 21 دولة مشاركة في آخر نسخة «قطر 2011».

زر الذهاب إلى الأعلى