أخبار دولية

الجامعة العربية: جائزة التميز الإعلامي العربي 2023 للأعمال الإبداعية المتعلقة بالبيئة

(كونا) – أعلنت جامعة الدول العربية الأربعاء تخصيص جائزة التميز الاعلامي العربي لتشجيع الكفاءات والنهوض بالخدمات الاعلامية في الدول الأعضاء لهذا العام 2023 للأعمال الإبداعية المكتوبة والإذاعية والتلفزيونية والرقمية المتعلقة بالإعلام البيئي.

وقال الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال بالجامعة العربية السفير أحمد خطابي في بيان له بمناسبة (يوم الإعلام العربي) إن "لجنة التحكيم ستجتمع قريبا للبت في الترشيحات المقدمة تمهيدا لتسليم الجوائز للشخصيات والمؤسسات الفائزة برعاية دولة الكويت وذلك على هامش الدورة ال53 لمجلس وزراء الاعلام العرب في شهر يونيو القادم في الرباط".

وأكد خطابي أن هذه الأعمال تبرز إسهامات الإعلام في تحقيق أهداف الأجندة الأممية للتنمية المستدامة 2030 دعما للخطط وبرامج العمل الوطنية والإقليمية.

وأشار إلى أن الجامعة العربية تبذل قصارى الجهود بالتعاون الكامل مع الدول الأعضاء والمنظمات والاتحادات المهنية التي تعمل تحت مظلتها من أجل ترسيخ حيوية العمل الإعلامي المشترك وإعطائه مضمونا ملموسا وخلاقا يمتلك مقومات ودعامات إعلام متفاعل وتعددي ومنفتح على محيطه الاجتماعي والاقتصادي والثقافي.

وأعرب خطابي عن تقديره وامتنانه لوسائل الاعلام العربية عما تقوم به من دور في تداول ونشر المعلومات وتنوير الرأي العام وإسهام فعال في البناء الوطني والتنموي بالإضافة إلى الدفاع عن القضايا العربية وفي صدارتها القضية الفلسطينية.

زر الذهاب إلى الأعلى