محليات

بدعم كويتي.. جمعيات خيرية فلسطينية تنفذ مشاريع «كسوة العيد»

(كونا) – نفذت عدد من الجمعيات الخيرية والانسانية الفلسطينية الأربعاء عددا من المشاريع الخاصة ب(كسوة العيد) لمئات العائلات الفلسطينية للتخفيف عن اعبائهم وذلك بدعم كويتي.

ووزعت تلك الجمعيات قسائم شرائية للعائلات الاكثر احتياجا في خمس محافظات فلسطينية بغزة استمرت عدة أيام وسط حالة من الفرح والسرور للعائلات الفلسطينية خلال استلامهم ملابس العيد.

وقال رئيس اللجنة لجنة زكاة (الدرج) عبدالقادر أبو النور في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) انه تم تنفيذ مشروع (كسوة عيد الفطر) ل 500 أسرة محتاجة بقطاع غزة بدعم كريم من جمعية (قوافل للاغاثة والتنمية) في دولة الكويت.

وأضاف أبو النور أن هذا المشروع يأتي امتدادا للمشاريع الاغاثية التي نفذتها (قوافل) في فلسطين من أجل التخفيف من معاناة الأسر ومساندتهم وسط أوضاعهم الاقتصادية السيئة.

وأوضح ان مشروع كسوة العيد هو المشروع الأكبر الذي مولته قوافل في قطاع غزة ويليه مشاريع الطرود الغذائية الرمضانية وافطار الصائم في مدينة القدس والمسجد الأقصى الذي تم تنفيذهم أول أيام شهر رمضان المبارك.

من جهته قال مدير جمعية (وفا) للتنمية وبناء القدرات محيسن عطاونة في تصريح مماثل ل (كونا) ان الجمعية نفذت مشروع كسوة العيد للأطفال واستفاد منه 500 طفل من الأيتام وأطفال الأسر المتعففة بقيمة 50 دولار لكل طفل بتمويل من جمعية الرحمة العالمية بدولة الكويت.

وأضاف عطاونة أن هذه المشاريع تأتي في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعيشها قطاع غزة فساهمت في التخفيف عن الأسر المتعففة من خلال توفير المواد الغذائية الأساسية اللازمة لهم في الشهر الكريم.

وتقدمت تلك الجمعات الفلسطينية بالشكر الى دولة الكويت أميرا وحكومة وشعبا وسفارتها بالاردن المحالة الى دولة فلسطين على دورها في تعزيز صمود الشعب الفلسطيني وجهودهم في تسهيل العمل الإنساني في فلسطين.

وساهمت عدد من المؤسسات والهيئات الكويتية بتوزيع الاف الطرود الغذائية على العائلات الفلسطينية خلال شهر رمضان المبارك عبر الجمعيات الفلسطينية للتخفيف من أعباء الحياة اليومية.

زر الذهاب إلى الأعلى