رياضة

سيتي يتخطى بايرن ويتأهل لنصف نهائي أبطال أوروبا

(الأناضول) – تأهل مانشستر سيتي الإنجليزي إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا «شامبيونزليغ»، الأربعاء، عقب تعادله مع مضيفه بايرن ميونخ الألماني بهدف لمثله، في إياب الدور ربع النهائي من المسابقة القارية.

انطلق اللقاء على استاد «أليانز أرينا» بآمال كبيرة من عشاق الفريق البافاري في تجاوز السقوط في مباراة الذهاب بثلاثية نظيفة، رغم صعوبة الموقف أمام فريق يسير بنسق مرتفع ويقدم مستوى مميزا محليا وقاريا.

البايرن اصطدم بأداء دفاعي منظم كما هو متوقع من جانب السيتي، وانتظر حتى الدقيقة 15 ليُسجل أول حضور هجومي له حين انفرد ليروي ساني بعد تمريرة مميزة من كينغسلي كومان لكن الأول سدد بجوار القائم الأيسر لمرمى «السيتيزن».

وسط محاولات بايرن المتعثرة لاختراق دفاعات خصمه، تحصل سيتي على ركلة جزاء احتسبها الحكم في الدقيقة 37 بعد لمسة يد قام بها المدافع دايوت أوباميكانو داخل المنطقة المحظورة، غير أن النرويجي إيرلينغ هالاند فشل في ترجمتها إلى هدف وأطاح بها خارج الملعب.

في الشوط الثاني ضغط بايرن بشكل أكبر وأوجد عديد الفرص التي واجهت دفاعا متيقظا، قبل أن يُكفر هالاند عن خطئه ويضع السيتي في المقدمة بهدف أحرزه في الدقيقة 57 بعدما تسلم كرة راوغ بها أوباميكانو ثم سدد عن يسار الحارس يان سومير.

الفريق البافاري لم يرمِ المنديل وواصل بحثه عن هز الشباك الإنجليزية إلى أن وصل إلى مبتغاه عن طريق لاعب الوسط الدولي جوشوا كيميتش من علامة الجزاء في الدقيقة 83.

النتيجة بقيت على حالها حتى إطلاق صافرة النهاية بتعادل كان كافيا لوصول مانشستر سيتي إلى نصف النهائي وملاقاة ريال مدريد الإسباني المتأهل على حساب تشيلسي الإنجليزي.

وأكمل إنتر ميلان الإيطالي أضلاع المربع الذهبي بتعادله مع ضيفه بنفيكا البرتغالي بثلاثة لمثلها، بعدما أنهى مباراة الذهاب في لشبونة منتصرا بهدفين دون رد.

حملت ثلاثية الإنتر توقيع كل من، نيكولا باريلا، والأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، ومواطنه خواكين كوريا، في الدقائق 14، 65، 78، في حين سجل لبنفيكا، النرويجي فردريك أورسنيس، والمدافع أنطونيو سيلفا، والكرواتي بيتار موسى، في الدقائق 38، 86، 90+5.

ومن المنتظر أن يواجه الإنتر في الدور القادم جاره وغريمه ميلان الذي تأهل بفضل فوزه ذهابا وإيابا على الفريق الإيطالي الآخر نابولي.

زر الذهاب إلى الأعلى