أخبار دولية

بريطانيا تعلن اعتماد نظام عقوبات جديد خاص بإيران

(كونا) – أعلن وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي اليوم الخميس اعتماد نظام عقوبات جديد يستهدف رموز النظام الايراني والكيانات التابعة له.

واكد كليفرلي في بيان صحفي ان نظام العقوبات الجديد سيتيح للحكومة البريطانية توسيع المعايير التي يتم بموجبها فرض العقوبات على الافراد والكيانات كما يمنحها سلطات اكثر في استهداف رموز النظام في طهران.

واوضح ان من بين تلك المعايير التي ستؤخذ بعين الاعتبار "الانشطة الايرانية التي تقوض الامن والاستقرار في منطقة الشرق الاوسط وحول العالم اضافة الى العمليات غير المشروعة لنشر الاسلحة والتكنولوجيات العسكرية وأي عمليات تؤدي الى تقويض الديمقراطية او الحاق الاذى ببريطانيا او بأحد حلفائها".

واعتبر كليفرلي ان "نظام العقوبات الجديد سيساعد على ضمان عدم وجود مكان للاختباء لأولئك الذين يسعون إلى إلحاق الأذى بنا" مضيفا ان "النظام الإيراني يقوم باضطهاد شعبه ويساهم في إراقة الدماء في أوكرانيا والشرق الأوسط ويهدد بالقتل والخطف ضد معارضيه حتى داخل الاراضي البريطانية".

ولفت الوزير البريطاني الى ان عقوبات بلاده المفروضة على ايران شملت حتى اليوم 350 فردا وكيانا من ايران ومنهم "متورطون في انتهاكات مختلفة ضد حقوق الانسان".

زر الذهاب إلى الأعلى