أخبار خليجية

%42.3 نسبة النساء بالمناصب الإدارية في السوق السعودية

كشفت الأمينة العامة لمجلس شؤون الأسرة في السعودية ميمونة بنت خليل آل خليل، عن ارتفاع نسبة النساء في المناصب الإدارية العليا والمتوسطة بسوق العمل داخل المملكة لتبلغ 42.3%.

وبحسب ما أوردت صحيفة «الاقتصادية»، أمس الجمعة، أوضحت ميمونة آل خليل أن «نسبة المشاركة الاقتصادية للمرأة السعودية بلغت 36%، ووصلت نسبة المنشآت التي تملكها سعوديات إلى 45% من إجمالي عدد المنشآت الصغيرة والمتوسطة».

وأكدت آل خليل أن «نسبة النساء في المناصب الإدارية العليا والمتوسطة في سوق العمل ارتفعت لتبلغ أكثر من 42.3%».

وبينت أن توظيف المرأة في القطاع الصناعي ارتفع 93% خلال الأعوام الثلاثة الماضية، كما ارتفعت نسبة مشاركة المرأة العاملة في مجال الأمن السيبراني في المملكة من 22% في عام 2021 إلى 27% في عام 2022.

وفي مجال تمكين المرأة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات أوضحت آل خليل أن نسبة مشاركة المرأة في مهن الاتصالات قفزت من 11% في عام 2017 إلى 39% في عام 2022.

ولفتت إلى أن برنامج تمكين المرأة في قطاع الاتصالات حاز جائزة عالمية لتمكين المرأة من الاتحاد الدولي للاتصالات ITU لعام 2020.

جدير بالذكر أن المرأة السعودية عززت من وجودها في سوق العمل بالمملكة خلال السنوات الماضية؛ بفضل الخطوات الاقتصادية والتنظيمية العديدة التي اتخذتها الجهات الرسمية، وشكلت حافزاً ودافعاً لها لتولّي زمام مقاليد العديد من المؤسسات والمنشآت داخل المملكة.

وتضاعفت مشاركة المرأة في الأعمال التجارية في السعودية في السنوات الست الأخيرة، لتحقق المملكة أسرع نسبة نمو في مشاركة المرأة في العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى