أمن ومحاكم

«الداخلية»: ضبط 33 فلبينياً يزوّرون المستندات الرسمية لأبناء جنسيتهم

ذكرت الادارة العامة للعلاقات والاعلام الامني بوزارة الداخلية، انه بناء على توجيهات النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ طلال الخالد بعدم السماح لكل من تسول له نفسه العبث بالإجراءات والقوانين المعمول بها البلاد، تمكنت إدارة مكافحة التزييف والتزوير التابعة للإدارة العامة للمباحث الجنائية بالتعاون مع وزارة الخارجية وسفارة الفلبين بالكويت من ضبط  33 شخصاً من الجنسية الفلبينة يقومون بتزوير المستندات الرسمية لابناء جلدتهم  وتقديمها للجهات المختصة وهي عبارة عن «شهادات دراسية وعقود زواج وشهادات رخص قيادة»، وتم تحويلهم للجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
وأوضحت أن عقود الزواج الغرض منها نقل اقامتهم من عامل منزلي الى التحاق بعائل، ومن ثم يتمكن من تحويل الاقامة الى احدى الشركات.
والشهادات الدراسية الغرض منها، استيفاء الشروط المطلوبة للحصول على تاشيرة دخول لدول اوروبية والتي تشترط ان يكون المتقدم حاصل على شهادة دراسية.
ورخص القيادة الغرض منها، تسهيل اجراءات الحصول على رخص القيادة في الكويت والتي تتطلب تقديم شهادة رخص قيادة صادرة من دولة الشخص المتقدم بالمعاملة.
وأكدت وزارة الداخليه بأنه لا احد فوق القانون وسوف تتعامل بحزم مع كل ما هو مخالف للإجراءات والقانوانين والأعمال التي من شأنها الإخلال بالنظام العام بالبلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى