محليات

«التقدم العلمي»: دعم الجهود الرامية لتطوير التحول الرقمي بالقطاع التعليمي

(كونا) – أكدت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي اليوم الأحد دعمها للجهود الرامية إلى تعزيز العلوم والتكنولوجيا والابتكار من أجل تطوير التحول الرقمي بالقطاع التعليمي.

جاء ذلك في بيان صحفي للمؤسسة بمناسبة اختتام مشروع المنصة التعليمية الرقمية الذي يهدف للبحث عن نماذج عالمية لمنصات تعليمية عالية الجودة وذات تجارب ناجحة لتمكين معلمي القطاع العام من استخدام المنصات الرقمية واختبار البيئة التعليمية واحتياجاتها.

وقالت المؤسسة إن المشروع يأتي بناء على توجيهات مجلس إدارة المؤسسة برئاسة سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله الرامية إلى توجيه الطلبة إلى كيفية تعلم واستكشاف مفاهيم العلوم وتنفيذ الأنشطة في بيئة تفاعلية جاذبة.

وأضافت أن برنامج دعم العلوم والرياضيات في المؤسسة تولى مهام المشروع وذلك بالبحث عن أفضل التجارب العالمية بناء على المؤشرات العلمية التي أشارت الى تصدر جمهورية سنغافورة المراكز الأولى للاختبارات العالمية في الرياضيات والعلوم والقراءة.

وأشارت إلى عقد اجتماعات مع وزارة التعليم السنغافورية وشركات تطوير التكنولوجيا السنغافورية من أجل تطوير منصة تعليمية وطنية وتحديد الأطراف للتعاون معها ووضع معايير لتطويرها في مجال العلوم والرياضيات بما يتماشى مع أهداف التعليم وتحقيق سياق وتوطين المحتوى التعليمي الوطني.

وقالت إن فريق المؤسسة صمم استبيانا تمت مشاركته مع المدارس لجمع البيانات الأساسية من المعلمين في المشروع بناء على توصيات من وزارة التربية.

ولفتت إلى أن من أهم نتائج المشروع وجود حاجة متزايدة لمنصات التعلم الرقمي في مدارس القطاع العام كجزء من التحول الرقمي والتقدم التكنولوجي إذ أصبحت عنصرا أساسيا في أنظمة التعليم الحديثة لما لها من أثر في تمكين الطلبة والمعلمين من الوصول إلى مجموعة واسعة من الموارد التعليمية.

زر الذهاب إلى الأعلى