أخبار دولية

السودان.. المعارك تتواصل بين الجيش والدعم السريع و20 قتيلا في أم درمان

(كونا) – تواصلت الاشتباكات اليوم السبت بين الجيش وقوات الدعم السريع بالعاصمة السودانية الخرطوم ومناطق أخرى فيما قتل أكثر من 20 شخص على الاقل وأصيب العشرات في غرب أم درمان اثناء الاشتباكات.
في الاثناء أعلن الجيش تنفيذ عميلة نوعية في أم درمان أسفرت عن مقتل 20 ممن وصفهم بالمتمردين وتدمير آليات قتالية. وقال شهود عيان لـ«كونا» إن الجيش يواصل التقدم نحو مبنى الإذاعة والتلفزيون الرسميين في منطقة وسط أم درمان وقرب شارع النيل حيث تتمركز قوات الدعم السريع.
ونقل التلفزيون الرسمي عن الناطق باسم الجيش السوداني نبيل عبد الله أن القوات المسلحة تواصل عمليات التمشيط ضد من وصفهم بالمتمردين في الخرطوم والخرطوم بحري وأم درمان.
من جهتها قالت قوات الدعم السريع إن الجيش قصف عددا من الأحياء السكنية غربي أم درمان بالطائرات وإن هجوم الطيران العسكري على مربع 22 بدار السلام-أمبدة تسبب في مقتل أكثر من 31 شخصا وإصابة العشرات من المدنيين.
في الاثناء كشفت نقابة الصحفيين السودانيين في بيان عن تشريد 220 صحفيا من مناطقهم فيما تزايد التضييق على أعمالهم.
وقالت النقابة إنها “حصرت 150 صحفيا نزحوا خارج مواطنهم الأصلية إلى قرى ومدن متفرقة في السودان معظمهم عاطلين عن العمل”. وأشارت إلى لجوء 70 صحفيا آخرين إلى دول الجوار معظمهم بلا عمل.
ومنذ الخامس عشر من إبريل يشهد السودان اشتباكات بين الجيش وقوات الدعم السريع في الخرطوم ومدن أخرى سقط فيها نحو 3 آلاف شخص وأصيب 6 آلاف آخرين كما تسبب في فرار نحو 3 ملايين شخص بينهم نحو نصف مليون لاجئ إلى الدول المجاورة.

زر الذهاب إلى الأعلى