مجلس الأمة

7 لجان برلمانية تعقد اجتماعاتها اليوم الأحد

تعقد 7 لجان برلمانية اجتماعاتها اليوم الأحد، لمناقشة الموضوعات المُدرجة على جداول أعمالها.

وتناقش لجنة الشؤون الداخلية والدفاع الاقتراح بقانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (35) لسنة 1962 في شأن انتخابات أعضاء مجلس الأمة، بحضور ممثلي وزارة الداخلية.

وتعقد لجنة الشؤون المالية والاقتصادية اجتماعاً لتحديد آلية عمل اللجنة وتحديد أولوياتها.

وتجتمع لجنة الميزانيات والحساب الختامي، لمناقشة آلية عمل اللجنة ومناقشة مشروع قانون بربط ميزانية الوزارات والإدارات الحكومية للسنة المالية 2023/2024، وتنظر اللجنة في التعديلات المقدمة على مشروع القانون بربط ميزانية الوزارات والإدارات الحكومية للسنة المالية 2023/2024، بحضور ممثلي وزارة المالية.

وتناقش لجنة التحقيق في توزيع القسائم الصناعية والحرفية والخدمية التجاوزات في تخصيص القسائم الصناعية والحرفية والخدمية سواء باستغلالها في غير ما خُصصت له أو التنازل عنها أو تأجيرها من الباطن وغيرها، ويحضر الاجتماع وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب، والمختصون من الهيئة العامة للصناعة، والفريق الفني للرقابة المسبقة في ديوان المحاسبة والفريق الفني للرقابة اللاحقة الذي قام بإعداد التقرير الخاص حول مخالفات وشبهات تخصيص القسائم الصناعية والحرفية والخدمية.

وتناقش لجنة حماية الأموال العامة آلية عمل اللجنة.

وتعقد لجنة الأولويات اجتماعا اليوم لتحديد آلية العمل ومناقشة وضع خطة العمل التشريعي لدور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي السابع عشر، ومراجعة جدول أعمال الجلسة المقبلة.

وتجتمع لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والعمل لمناقشة الاقتراح بقانون بتعديل المادة (2) من القانون رقم (114) لسنة 2014 بشأن التأمين الصحي على المواطنين المتقاعدين، بحضور وزير الصحة والمختصين في الوزارة، وتقوم اللجنة بالاطلاع على الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال ، وتحديد آلية العمل وأولوياتها.

زر الذهاب إلى الأعلى