محليات

وزير الكهرباء: مستعدون لمواجهة فصل الصيف

(كونا) – أكد وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة ووزير الدولة لشؤون الإسكان المهندس مطلق أبورقبة استعداد الوزارة لمواجهة فصل الصيف والانتهاء من معظم برامج الصيانة الدورية إذ بلغت نسبة الصيانة لوحدات الكهرباء ووحدات تقطير المياه نحو 78 بالمئة.
وقال الوزير في تصريح صحفي اليوم السبت خلال زيارته لمحطة الدوحة الشرقية للقوى الكهربائية وتقطير المياه إنه من المتوقع أن يبلغ إنتاج الكهرباء خلال اشهر الصيف ما يقارب 18000 ميغاوات فيما سيبلغ الاستهلاك المتوقع صيف العام الحالي 16880 ميغاوات.
وأفاد بأن الوزارة تسعى للاسراع بتنفيذ المشاريع التنموية الخاصة بزيادة السعة الإنتاجية للكهرباء والمياه مشيرا الى أنه سيتم توقيع عقد لتوسعة محطة الصبية للقوى الكهربائية وتقطير المياه بسعة 900 ميغاوات مشيرا إلى أنه تم أخذ الموافقات اللازمة من الجهات الرقابية لإتمام المشروع.
وأضاف أنه جار أيضا أخذ موافقة الجهات الرقابية على زيادة السعة الإنتاجية بمحطة الصبية بمقدار 250 ميغاوات والذي من شأنه الاسهام في زيادة الطاقة الاستيعابية للشبكة الكهربائية للسنوات المقبلة.
وأكد اهتمام الوزارة بمطالبات الموظفين المالية في بعض الوظائف ذات الطابع الخاص إذ تم تشكيل لجنة لتوصيف وظائف محطات القوى الكهربائية وتقطير المياه باعتبارها من الأعمال الضارة أو الشاقة أو الخطرة.
ولفت إلى عقد اجتماع بين قيادات الوزارة وديوان الخدمة المدنية ووزارة الصحة والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية لتكملة النواقص واستيفاء المتطلبات لإقرار قانون الأعمال الشاقة.
وذكر أبورقبة أن من الأولويات الحالية إجراء اختبارات تحريرية لسد شواغر الوظائف الاشرافية وتسكينها إذ سيتم استئنافها بعد عطلة عيد الفطر المبارك مشيرا الى تطبيق تعميم ديوان الخدمة المدنية الخاص بمواعيد العمل الرسمية الجديدة ليصبح الاختيار الأول من تعميم الديوان.
ودعا المواطنين والمقيمين الى التعاون في ترشيد استهلاك الكهرباء والماء والاهتمام بتحسين كفاءة الطاقة لتجاوز فترة الصيف بأمان.

زر الذهاب إلى الأعلى