اقتصاد

«هيونداي» تستثمر 6 مليارات دولار في السيارات الكهربائية

قالت مجموعة هيونداي الكورية الجنوبية للسيارات اليوم الإثنين، إنها سستثمر 5.9 مليارات دولار من الاحتياطيات النقدية لعملياتها خارج كوريا الجنوبية للمضي قدماً في خططها للاستثمار في مصانع السيارات الكهربائية في كوريا الجنوبية.

وقالت المجموعة في بيان إن هيونداي، وكيا وهيونداي موبيس لصناعة مكونات السيارات ستحصل على 2.1 مليار دولار و3.3 مليار ات دولار و200 مليون دولار على الترتيب، من الاحتياطيات النقدية لعملياتها في الولايات المتحدة، وأوروبا، في صورة توزيعات نقدية.

وأضافت هيونداي أنها ستحصل أيضاً على توزيعات نقدية من عملياتها في الهند. 

ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن البيان أن «التوزيعات النقدية من عمليات هذه الشركات الخارجية ستساعد الشركات الثلاث في خفض قروضها المصرفية، وما يحسّن أحوالها المالية، ويسمح لها بضخ استثمارات كبيرة في مصانعها للسيارات الكهربائية».

وتهدف هيونداي إلى استكمال بناء مصنع للسيارات الكهربائية في مجمّعها الرئيسي في أولسان الكورية الجنوبية بطاقة 150 ألف سيارة كهربائية سنوياً بحلول 2025.

وتعتزم الشركات إنفاق أغلب استثماراتها على توسيع خطوط إنتاج السيارات الكهربائية القائمة وتطوير مكونات وتكنولوجيات المستقبل، وإقامة بنية تحتية للسيارات الكهربائية، واستكشاف فرص الاستثمار الجديدة في السيارات الكهربائية.

زر الذهاب إلى الأعلى