أخبار دولية

مصر: تضافر الجهود لوقف التصعيد بالأراضي الفلسطينية المحتلة

(كونا) – دعا وزير الخارجية المصري سامح شكري اليوم الاثنين إلى ضرورة تضافر جميع الجهود الإقليمية والدولية وعلى مستوى الأمم المتحدة من أجل وقف التصعيد المستمر في الأراضي الفلسطينية المحتلة وخلق مناخ جديد داعم لإعادة إحياء عملية السلام.
وذكرت وزارة الخارجية المصرية في بيان أن ذلك جاء خلال لقاء الوزير شكري مع المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند حيث تم تناول المستجدات الخاصة بالأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
ونقل البيان عن شكري قلقه البالغ حيال استمرار تصاعد وتيرة العنف وكثافة الاقتحامات الإسرائيلية للضفة الغربية وما ينتج عنها من سقوط ضحايا وجرحى ما أدى الى تفاقم حدة التوتر بين الجانبين.
وأشار شكري إلى الجهود التي بذلتها مصر خلال الفترة الماضية لتهدئة الأوضاع الميدانية والمشاركة المصرية في اجتماعات (مسار العقبة) و(صيغة ميونخ) مؤكدا ضرورة العمل على تنفيذ التفاهمات ذات الصلة بما يخفض من التوتر الحالي.
ولفت إلى تقدير المنسق الأممي لدور مصر المحوري في عملية السلام والتطلع الى استمرار التنسيق معها للخروج من حالة الجمود الحالية التي تشهدها عملية السلام ووقف العنف بين الجانبين وإعادة الأمل في إيجاد تسوية نهائية وشاملة وعادلة للقضية الفلسطينية.

زر الذهاب إلى الأعلى