رياضة

ميداليتان جديدتان للكويت في الألعاب العربية بالجزائر

(كونا) – عزز الوفد الكويتي المشارك في الألعاب العربية التي تستضيفها الجزائر حاليا رصيده من الميداليات بإضافته الأحد ميداليتين جديدتين إحداهما فضية والأخرى برونزية في منافسة المبارزة ليرتفع إجمالي عدد الميداليات الكويتية إلى ثلاث فضيات وثلاث برونزيات.

وتمكنت عناصر المنتخب الكويتي من ضمان منصات التتويج في اليوم الأول لمنافسات المبارزة حيث فرضت تواجدها وسط كوكبة من النجوم العربية وكانت البداية مع لاعب المنتخب الكويتي علي النصار الذي تألق واستطاع نيل الميدالية الفضية في مسابقة سلاح الفورية فردي رجال.

كما تمكن اللاعب الكويتي علي فاضل من البروز في المسابقة نفسها حيث جاء في المركز الثالث (سلاح الفورية فردي رجال) وهو الترتيب الذي سمح له بالفوز بميدالية برونزية.

يذكر أن المنتخب الكويتي استطاع منذ بداية الألعاب العربية الحصول على أربع ميداليات في منافسة ألعاب القوى هما فضيتان لكل من يعقوب اليوحة وعيسى الزنكوي وبرونزيتان لكل من العداءة مضاوي الشمري وعبدالرحمن العازمي في منافسة رمي الرمح.

وتشارك دولة الكويت في النسخة ال 15 من الألعاب العربية التي تحتضنها الجزائر ب 32 لاعبا ولاعبة يمثلون ست رياضات مختلفة حيث سبق لدولة الكويت وأن شاركت في 11 نسخة سابقة حصدت من خلالها 89 ميدالية (20 ذهبية و23 فضية و46 برونزية) وحققت المركز السابع من أصل 21 دولة مشاركة في آخر نسخة (قطر 2011).

زر الذهاب إلى الأعلى