محليات

العاشر من يوليو في ذاكرة تاريخ الكويت

(كونا) – 1962 – أمير الكويت الشيخ عبدالله السالم الصباح يصدر قانونا في شأن جوازات السفر بعد موافقة المجلس التأسيسي عليه وتقضي مادته الأولى بعدم جواز مغادرة الكويتي البلاد والعودة إليها إلا إذا كان يحمل جواز سفر.

1967 – وفاة بدر محمد الساير عن عمر ناهز 65 عاما وكان أحد أبرز رجال الأعمال الكويتيين وأسس مع أخيه ناصر في عام 1959 إحدى أكبر الشركات التجارية في الكويت التي تتاجر في أعمال متعددة كان أهمها تجارة السيارات وتم انتخابه في عام 1951 عضوا في مجلس دائرة الصحة العامة.

2002 – النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يحصل على وسام الاستحقاق من الدرجة الأولى من مجلس النواب والشيوخ في كولومبيا.

2006 – أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يصدر مرسوما بتشكيل الوزارة ال23 في تاريخ الكويت برئاسة الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح وضمت 15 وزيرا بينهم عضو واحد من مجلس الأمة وامرأة واحدة وضمت الوزارة ثلاثة نواب لرئيس مجلس الوزراء وقد استمرت الوزارة في تأدية أعمالها حتى تاريخ 4 مارس 2007.

2011 – اللاعب الكويتي محمد العازمي يحرز ميدالية ذهبية ثانية بسباق 800 متر للرجال في بطولة ألعاب القوى الآسيوية ال19 المقامة في اليابان.

2013 – مجلس الوزراء يعتمد قرارا بتقديم معونة عاجلة لمصر بقيمة 4 مليارات دولار بسبب الأوضاع التي يتعرض لها الشعب المصري وذلك بتوجيهات من أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

2013 – انطلاق منافسة بطولة العالم المصغرة لكرة قدم الصالات في الكويت بمشاركة 16 ناديا من مختلف قارات العالم.

2014 – الرامي الكويتي عبدالله طرقي الرشيدي يحرز الميدالية الذهبية في مسابقة (سكيت) ضمن بطولة كأس العالم للرماية في الصين.

2018 – الهيئة العامة للمعلومات المدنية تفوز بجائزة الإبداع في تطبيق نظم المعلومات الجغرافية ضمن مؤتمر مستخدمي نظم المعلومات الجغرافية المقام في الولايات المتحدة الأمريكية.

2018 – بلدية الكويت تفوز بجائزة الإنجاز الخاص في نظم المعلومات الجغرافية في مؤتمر مستخدمي نظم المعلومات الجغرافية المقام في سان دييغو بالولايات المتحدة الأمريكية تقديرا لدورها المهم في تحسين بيئة الأعمال في الكويت.

زر الذهاب إلى الأعلى