أخبار دولية

ارتفاع حصيلة ضحايا الأمطار الغزيرة شمال الهند إلى 51 شخصاً

(كونا) – ذكرت تقارير اعلامية محلية اليوم الاثنين ان حصيلة ضحايا الامطار الغزيرة شمال الهند ارتفعت الى 51 شخصا خلال ال24 ساعة الماضية اذ لقي 36 شخصا مصرعهم في ولاية (أوتار براديش).

ونقلت وكالة (اندو اسيان نيوز) الهندية عن مكتب مفوض الإغاثة في (أوتار براديش) قوله في بيان ان "17 شخصا لقو مصرعهم بسبب صواعق البرق فيما قتل 12 آخرون غرقا وسبعة بسبب حوادث اثر هطول الامطار الغزيرة في الولاية".

واضافت ان "الامطار تسببت بارتفاع منسوب مياه الانهار لتغمر مساحات شاسعة فيما تضررت خدمات النقل وحركة المرور وتلفت المحاصيل والمزارع في مناطق مختلفة بالولاية".

ويعقد رئيس وزراء دلهي ارفيند كيجريوال اليوم اجتماعا لبحث مستجدات الامطار الغزيرة وسبل التصدي لها وجهود الانقاذ المبذولة.

وكانت السلطات الهندية قد اعلنت امس الاحد مصرع 15 شخصا في ولايات (هيماشال براديش) و(أوتارانتشال) وجامو وكشمير ونيودلهي فيما حذرت الارصاد الجوية من استمرار سقوط الامطار في الولايات المذكورة.

وتشهد البلاد خصوصا ولايات (نيودلهي) و(راجستان) و(البنجاب) و(هاريانا) و(أوتار براديش) شمال الهند ومناطق في غرب وجنوب الهند امطارا غريزة منذ الأيام الماضية مع قدوم موسم الامطار.

زر الذهاب إلى الأعلى