محليات

«البلدية»: تطوير الواجهة البحرية لشاطئ الشويخ يدخل حيز التنفيذ

دخلت اتفاقية التعاون بين بلدية الكويت وبنك الكويت الوطني لتطوير مشروع شاطئ الشويخ بالتعاون مع المكتب العربي للاستشارات الهندسية حيز التنفيذ.
وأوضحت البلدية في بيان أن «هذه الاتفاقية تندرج ضمن استراتيجية بلدية الكويت الهادفة إلى ترسيخ الشراكة مع كل الجهات المهتمّة بالتنمية، كما أنها تأتي ضمن تبرع سخي لبنك الكويت الوطني بقيمة 3 ملايين دينار تماشياً مع مبادئ البنك الوطني المتعلقة بالاستدامة، ومساندة خطة العمل المناخي للدولة والمحافظة على البيئة».
وأكدت نائب المدير العام لشؤون قطاع المشاريع ببلدية الكويت المهندسة ميساء بو شهري أهمية دعم رؤية كويت 2035 من خلال تنفيذ العديد من المشاريع الداعمة لخطة الدولة التنموية تنفيذا للتوجيهات السامية، وذلك خلال الاجتماع الافتتاحي الذي عقدته مع بنك الكويت الوطني والمكتب العربي لاستكمال تطوير جزء من شاطئ الشويخ بمساهمة مقدّمة من «الوطني»، حيث يتضمن المشروع تطوير وتجميل الشاطئ على مسافة 1.7 كيلو متر لمدة 17 شهرا.
وقالت بو شهري في تصريح صحافي إن المشروع يهدف إلى خلق بيئة جديدة من المشاريع السياحية والخدمات الترفيهية والرياضية نظرا لموقعه الحيوي في ظل سعي البلدية المستمر لتطوير الواجهات البحرية في البلاد من أجل تحقيق رفاهية مرتاديها سواء من داخل او خارج الكويت.
وثمنت جميع السواعد الشبابية من أبناء البلدية الذين يواصلون أعمالهم في مختلف المشاريع التي تنفذها البلدية والتي تتطلب المزيد من بذل الجهود لرفعة وتقدم بلدنا الحبيبة الكويت.
من جانبه أشار مدير عام مجموعة الشؤون الهندسية في بنك الكويت الوطني عزت حلّال إلى أن مدة تنفيذ المشروع تشتمل على مرحلتين الأولى منها التصميم ومدتها خمسة شهور أما الثانية فهي مرحلة التنفيذ ومدتها 12 شهرا، لافتا إلى أن المشروع يشتمل على العديد من المكونات الرئيسية والانشطة الترفيهية، بحيث تم الأخذ بالاعتبار أهمية تحسين جودة الخدمات المقدمة لتكون بأعلى المستويات.
وأوضح أن مشروع تطوير شاطئ الشويخ يتكوّن من 4 مناطق رئيسية حيث تضمّ المنطقة الأولى الملاعب الرياضية والمناطق الترفيهية ومساحة خضراء واسعة، بينما تم تخصيص مساحة شاطئية رملية ممتدة تتوسطها مقاعد خشبية، في المنطقة الثانية، والمنطقة الثالثة عبارة عن حديقة مغلقة تحتوي مساحات خضراء كبيرة وأشجاراً، بينما تتكوّن المنطقة الرابعة من الممرات المخصّصة للمشي والدرّاجات الهوائية، إضافة إلى بعض الأشجار الموزّعة على طول الممرات.
ولفت إلى أن بنك الكويت الوطني يضع في مقدمة أولياته في الاستدامة المحافظة على البيئة ضمن استراتيجية البنك لدمج معايير الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية في كافة أنشطته وأعماله بما يعظم القيمة المضافة لكافة أصحاب المصالح.
وتجدر الاشارة إلى أن مشروع تطوير شاطئ الشويخ جاء بمبادرة من المكتب العربي للاستشارات الهندسية حين قدم للبلدية تصورا مبدئيا لتطوير الشاطئ ترجمها بنك الكويت الوطني بمساهمة سخية لتطوير الفكرة وتحويلها الى مشروع ملموس على أرض الواقع. وقال الرئيس التنفيذي في المكتب العربي، المهندس طارق شعيب: "نفتخر بمشاركتنا وبالثقة التي اكتسبناها منذ بداياته الأولى وحتى اليوم كشريك استراتيجي لبلدية الكويت وبنك الكويت الوطني، ونحرص على أداء دور متقدّم في تنفيذ خطط التنمية المحلية، إلى جانب اهتمامنا المستمر بتعزيز العمليات التشغيلية والبنية الأساسية لقطاعي الاستشارات الهندسية والإنشاءات في الكويت.

زر الذهاب إلى الأعلى