اقتصاد

السعودية تودع ملياري دولار لدى البنك المركزي الباكستاني

قال وزير المالية الباكستاني إسحاق دار، الثلاثاء، إن السعودية أودعت ملياري دولار في حساب البنك المركزي الباكستاني.

وأضاف الوزير الباكستاني: "أشكر السعودية نيابة عن رئيس الوزراء وقائد الجيش"، مضيفا أن هذه الأموال ستؤدي إلى تحسن الاقتصاد في المستقبل، بحسب رويترز.

وكانت وكالة الأنباء السعودية (واس)، قد أشارت في وقت سابق، إلى أن المملكة قد ترفع استثماراتها في الاقتصاد الباكستاني إلى نحو 10 مليارات دولار، بجانب رفع سقف ودائعها في البنك المركزي الباكستاني إلى 5 مليارات دولار.

ووجه ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، بدراسة زيادة الاستثمارات السعودية في باكستان، وطلب من الصندوق السعودي للتنمية زيادة سقف الودائع السعودية في البنك المركزي الباكستاني في إطار دعم اقتصاد إسلام أباد، الذي يواجه صعوبات، بحسب (واس).

وأعلن صندوق النقد الدولي، الشهر الماضي، أن باكستان قد تحصل على تخفيف مؤقت لديونها الخارجية الهائلة، عبر اتفاق بقيمة 3 مليارات دولار.

ويعاني الاقتصاد الباكستاني أزمة في ميزان المدفوعات في وقت تحاول إسلام أباد سداد الديون الخارجية الضخمة المترتبة عليها، بينما دفعت شهور من الفوضى السياسية المستثمرين للابتعاد عن الدولة الآسيوية، بحسب فرانس برس.

وارتفع التضخم بشكل كبير فيما انخفضت الروبية إلى مستوى قياسي أمام الدولار، وذلك بينما تعمل البلاد جاهدة لتوفير ثمن الواردات، ما أدى إلى تراجع كبير في الإنتاج الصناعي.

زر الذهاب إلى الأعلى