محليات

«التربية»: ترشيد استهلاك الكهرباء في المدارس

عقد الوكيل المساعد للمنشآت التربوية والتخطيط بالتكليف في وزارة التربية م. محمد الخالدي اجتماعًا تنسيقيًا مشتركًا مع ممثلين من وزارة الكهرباء والماء برئاسة الوكيل المساعد لمراكز المراقبة والتحكم والرقابة بالتكليف ورئيس لجنة استراتيجية ترشيد الكهرباء والماء م. فاطمة جوهر حياة وبحضور ممثلين عن المناطق التعليمية ومهندسين من وزارة الكهرباء والماء. 

وخلال الاجتماع تم مناقشة سبل تعزيز العمل بين الجهتين والتعاون المشترك وتبادل الخبرات والممارسات المهنية بما يحقق النجاح خلال المسيرة العملية لكلا الجهتين. 

وبدوره أوضح م. الخالدي أنه تم البدء باستراتيجية حملة ترشيد استهلاك الكهرباء من خلال عملية الإغلاق والتحكم في أنظمة التكييف في فترة الركود (الصيف) عدا المدارس التي تقام فيها الأندية الصيفية، وغرف السيرفرات (الخوادم) ، وغرف التقنيات ، والمسارح ، والصالات بما تدعوه الحاجة ، إضافة إلى المدارس التي يوجد فيها ما يسمى بالصيانة الوقائية لأنظمة أجهزة التكييف وذلك في ضوء استعداد وزارة التربية للعام الدراسي الجديد . 

كما أكد م. الخالدي أن وزارة التربية تسعى للعمل على تحسين كفاءة الطاقة من خلال اختيار أجهزة توفر في الطاقة لتكون بديلةً عن المستخدمة حاليا في بعض المدارس ، كما تبنت الوزارة فكرة استخدام الطاقة البديلة لتلبية احتياج بعض من أحمال المدارس مستقبلا ، مشيراً  إلى أن العمل على قدم وساق للوصول إلى ترشيد الاستهلاك الأمثل في منشآت وزارة التربية ممثلة في كافة قطاعاتها بما يساهم في دعم وترشيد استهلاك الكهرباء خلال فترة الصيف 2023 والطلب المتزايد على الطاقة. 

زر الذهاب إلى الأعلى