محليات

«صندوق للتنمية» يؤكد أهمية مشروع «المياه المحلاة» في تطوير القطاع المائي بجنوب فلسطين

(كونا) – أكد المدير العام للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية بالوكالة وليد البحر أهمية مشروع الخط الناقل للمياه المحلاة للمحافظات الجنوبية بفلسطين، والممول بمنحة من دولة الكويت عام 2015 بقيمة 200 مليون دولار، في تحقيق استدامة قطاع المياه والصرف الصحي في فلسطين.

وقال البحر في بيان صحفي اليوم الأربعاء عقب مشاركة الصندوق في حفل وضع حجر الأساس للمشروع، إن هذه المنحة تأتي تعزيزاً للجهود المبذولة في تطوير القطاع المائي الفلسطيني ومواجهة تحدياته.

وأضاف البحر أن هذا المشروع يعتبر من أهم المشاريع الحيوية في فلسطين إذ يخدم نحو 700 ألف شخص من سكان قطاع غزة، مبينا أنه يعمل على نقل المياه المحلاة من محطة التحلية المركزية إلى قطاع غزه جنوب البلاد.

ولفت إلى أنه من المتوقع أن يتم الانتهاء من المشروع الذي يشرف الصندوق على تنفيذه بعد عامين.

ويعتبر الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية أول مؤسسة انمائية في الشرق الأوسط تقوم بالمساهمة في تحقيق الجهود الإنمائية للدول العربية والدول الاخرى النامية.

ويهدف الصندوق من خلال القروض الميسّرة التي يقدمها إلى مساعدة الدول النامية في تمويل مشاريعها الانمائية وفي تنفيذ برامج التنمية فيها، كما يقوم بتقديم المساعدات لتمويل تكاليف اعداد دراسات الجدوى الفنية والاقتصادية للمشروعات الانمائية في هذه الدول وتدريب الكوادر الوطنية.

زر الذهاب إلى الأعلى