مجلس الأمة

لجنة التحقيق في صفقات «اليوروفايتر والكاراكال»: لا تساهل مع الفاسدين 

واصلت لجنة التحقيق في صفقات طائرات (اليوروفايتر) و (الكاراكال) عملها أمس بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ أحمد الفهد.

وقال رئيس اللجنة النائب د. عادل الدمخي في تصريح بالمركز الإعلامي لمجلس الأمة إن وزير الدفاع خلال اجتماع اللجنة أمس أبدى تعاونه التام في كل ما تحتاجه اللجنة داخليا وخارجيا، معربا عن تفاؤله بأن هذا التعاون سيثمرعن نتائج عاجلة في تقرير اللجنة بهدف إيضاح الحقائق.

وتقدم الدمخي بالشكر الجزيل للوزير الفهد على المبادرة بالتعاون الداخلي والخارجي، مؤكدا أن اللجنة ستستمر في التحقيق والعمل على استرداد الأموال المنهوبة وحماية أرواح الطيارين والمنضمين تحت لواء الجيش الكويتي.

وشدد على أن اللجنة لن تتساهل أو تتهاون مع المخطئين والفاسدين و(لوبي الفساد) داخل الجيش الكويتي والذي يحاول الهيمنة على القرار وموارد الجيش، معتبرا أن الفساد الذي تم كشفه في الصفقات العسكرية السابقة خير شاهد على هذه الهيمنة والنهج المستمر في نهب أموال الدولة.

وقال الدمخي"لن تثنينا حسابات وهمية ، فهذا نهج مفضوح بمحاولة استغلال المرتزقة والحسابات الوهمية ونشر الإشاعات والأكاذيب ومحاولة وصفنا بأننا في صف فلان أو فلان هذا لن يثنينا".

وأضاف "سنستمر في نهجنا بمحاربة الفساد وفضح هذه الصفقات وعمولاتها وغيرها، وأوجه رسالة للشعب الكويتي بأن ينتبه من هؤلاء الذي يريدون تشويه الحقيقة ويعملون على حماية أنفسهم من خلال حسابات وهمية".

ورأى أن ما يحدث يعتبر نهج خطير إذا كانت القيادات العسكرية بهذا النفس، مؤكدا أن اللجنة مستمرة في التحقيق وإظهار النتائج وعرضها على مجلس الأمة.

زر الذهاب إلى الأعلى