محليات

توجّه حكومي لبناء سحابة معلومات سيادية.. خاصة بالكويت

كشفت مصادر مطلعة عن توجه لدى الحكومة الكويتية، لبناء سحابة معلومات سيادية خاصة بالكويت، لمواكبة التطور والتكنولوجيا التي توصل إليها العالم ورفع مستوى الأمان وجودة البرمجيات، لافتة إلى أن شركة «هواوي» الصينية تسعى للحصول على امتياز من الكويت للفوز بمشروع بنائها، والتي ستمكن الكويت من إدارة هذه المعلومات محلياً، وليس عبر جهات خارجية، وفقاً لـ«الراي».
وأشارت إلى أن السحابة تتضمن مجموعة من الخدمات التي تقدمها الحكومة للجهات في الحوسبة والتخزين السحابي وتقديم خدمات متقدمة في الذكاء الاصطناعي.
وقالت المصادر، في حديثها للوفد الإعلامي الكويتي الذي يزور الصين حالياً، إن «هواوي» قطعت شوطاً كبيراً في هذا الاتجاه وأقامت ورشات عمل ومقترحات، حيث إن لديها فهماً معمقاً لاحتياجات الكويت، وقدّمت بالفعل عرضاً للتعاون، وتأمل في التوصل إلى اتفاق مع الجانب الكويتي في هذا المجال.
وذكرت أن الكويت تعتبر الأولى عالمياً في تغطية الانترنت 5G والمقدم عبر أبراج شركة «هواوي»، مشيرة إلى أن هناك تعاوناً مع هيئة الاتصالات الكويتية لفتح المجال لحصول الكويت على خدمة 5.5G، حيث ستكون الكويت الأولى عالمياً في تطبيق هذه الخدمة.

زر الذهاب إلى الأعلى