تكنولوجيا

«واتساب» يسمح بفتح حساب واحد على 4 هواتف.. في نفس الوقت

 

• سيعمل على الهواتف الأخرى حتى وإن لم يكن الهاتف الرئيسي متصلاً بالإنترنت

أعلنت خدمة «واتساب» للتراسل الفوري عن تحديث جديد، يسمح بتشغيل وفتح حساب واحد على 4 هواتف ذكية في نفس الوقت.

وبحسب ما نشره مارك زوكربرج مؤسس ومدير شركة «ميتا» الشركة الأم لـ«واتساب» و«فيسبوك»، فإن الخدمة الجديدة تسمح للمستخدمين بإمكانية تشغيل المستخدم لنفس الحساب على 4 هواتف ذكية في نفس الوقت.

وتطور تلك الميزة تجربة المستخدمين، بعد أن كان بإمكانهم تشغيل الحساب على هاتف واحد و3 حواسيب في نفس الوقت.

وتختبر «واتساب» إتاحة تشغيل حساب المستخدم على أكثر من جهاز في نفس الوقت منذ عام 2021، إذ كانت تحاول توفير الميزة مع الحفاظ على ميزة «التشفير الطرفي» للمحادثات والمكالمات، ووصلت الميزة بشكل رسمي في 2022.

وأشارت «واتساب» في تدوينة رسمية، إلى أن المستخدم عندما يقوم بتثبيت التطبيق على هاتف ثاني، سيظهر أمامه خيار جديد يحمل اسم «Link to existing  account»، وبالضغط عليه سيظهر أمامه رمز الاستجابة السريعة «QR Code»، بحيث يقوم المستخدم بمسحه عبر هاتفه الأساسي من داخل التطبيق، وعندها سيتم تشغيل الحساب على الهاتف الجديد.

وسيعمل الحساب على الهواتف الأخرى بشكل طبيعي، حتى وإن لم يكن الهاتف الرئيسي متصلاً بالإنترنت.

في حال ظل الهاتف الأساسي غير نشط ولم يتم استخدام الحساب عليه لفترة تتخطى 14 يوماً، سيتم تسجيل الخروج من الحساب من كافة الهواتف الأخرى.

مع التحديث الجديد ستقدم واتساب ميزة جديدة لتسهيل تشغيل الحسابات على أجهزة أخرى، فحالياً عند تشغيل الحساب على حاسوب أو جهاز لوحي، يحتاج المستخدم إلى مسح رمز الاستجابة السريع الظاهر على شاشة الجهاز الجديد عبر كاميرا هاتفه، ولكن الميزة الجديدة تتمثل في استقبال رمز تأكيدي لمرة واحدة على هاتفه، بحيث يقوم بإدخاله على الجهاز الجديد لتسجيل الدخول.

وأكدت واتساب أن التحديث الجديد سيصل لعموم المستخدمين خلال الأسابيع المقبلة.

مع الميزة الجديدة سيكون بإمكان واتساب منافسة خدمة «تليغرام»، والتي تتيح ميزة تشغيل حساب واحد على أكثر من جهاز في نفس الوقت، إلا أن الأخيرة لا تقدم ميزة التشفير الطرفي للمحادثات.

زر الذهاب إلى الأعلى