أخبار دولية

لبنان: منع دخول السوريين بطرق غير شرعية.. والتشدّد في ملاحقة المخالفين

(كونا) – أعلنت حكومة تصريف الأعمال اللبنانية اليوم الأربعاء منع دخول السوريين إلى الأراضي اللبنانية بالطرق غير الشرعية والتشدد في ملاحقة المخالفين منهم.
وقال وزير الشؤون الإجتماعية في حكومة تصريف الأعمال هكتور حجار في بيان عقب اجتماع اللجنة الوزارية التي تضم الوزراء المختصين وقائد الجيش والاجهزة الامنية ان لبنان سيطلب من المفوضية العليا لشؤون النازحين وضمن مهلة اسبوع تزويد وزارة الداخلية والبلديات باللوائح الخاصة باللاجئين السوريين على ان تسقط صفة اللاجئ عن كل شخص يغادر الاراضي اللبنانية.
وذكر حجار ان وزارتي الداخلية والبلديات والشؤون الاجتماعية اللبنانيتين ستجريان المقتضى القانوني من ناحية تسجيل ولادات السوريين على الاراضي اللبنانية بالتنسيق مع المفوضية العليا لشؤون اللاجئين مشيرا الى ان لبنان سيستمر في متابعة العودة الطوعية للاجئين السوريين مع مراعاة ما تفرضه الاتفاقيات والقوانين.
وطلب من جهة اخرى من وزارة العمل التشدد في مراقبة العمالة ضمن القطاعات المسموح بها ومن وزارة العدل البحث في امكانية تسليم الموقوفين والمحكومين السوريين للدولة السورية بشكل فوري مع مراعاة القوانين والاتفاقيات ذات الصلة.

زر الذهاب إلى الأعلى