أخبار دولية

12.2 مليار دولار.. أرباح قطاع الصناعة الدفاعية التركية خلال 2022

كشفت إدارة الصناعات الدفاعية في تركيا، الأربعاء، عن بلوغ إجمالي أرباح قطاع الصناعة الدفاعية بالبلاد خلال عام 2022، 12.2 مليار دولار، في حين بلغت قيمة استثمارات البحث والتطوير 2.1 مليار دولار، في مؤشر على اهتمام أنقرة المتزايد في احتلال مركز متقدم عالمياً في هذه الصناعة.
جاء ذلك في تقرير صدر عن رئيس إدارة الصناعات الدفاعية التركية، إسماعيل دمير، اليوم الأربعاء، حول أداء القطاع لعام 2022، وقال دمير إن هنالك زيادة بمعدل 20 بالمئة في إجمالي الأرباح مقارنة مع عام 2021، فضلاً عن تحقيق نمو بواقع 12 ضعفاً مقارنة بما كان عليه الحال قبل 20 عاماً.
أشار دمير أيضاً إلى أن نفقات البحث والتطوير للعام 2022، بلغت مليارين و61 مليون دولار، بزيادة 26 بالمئة مقارنة مع 2021، كما لفت أيضاً إلى أن نفقات البحث والتطوير زادت بمقدار 40 ضعفاً مقارنة بما كانت عليه قبل 20 عاماً.
وأكد دمير أنهم سيواصلون بناء صناعة الدفاع التركية بما يتماشى مع رؤية البلاد في الوصول إلى العالمية من خلال تعزيز البنية التحتية الصناعية العالية ودعم أنشطة التصميم وزيادة الإنتاج.
يأتي هذا فيما تشهد صناعة الدفاع التركية ازدهاراً منذ العقد الماضي، ونمت مبيعات صناعة الأسلحة التركية حتى أصبحت تركيا رابع أكبر مصدّر دفاعي عالمي، وتنتج 70% من سلاحها.

زر الذهاب إلى الأعلى